الرئيسيةأرشيف - غير مصنفنقابة الأطباء في الأردن تقول إن أطباء من إسرائيل عاينو مرضى عراقيين...

نقابة الأطباء في الأردن تقول إن أطباء من إسرائيل عاينو مرضى عراقيين في عمّان

قالت نقابة الأطباء الأردنيين، إن أطباء إسرائيليين قاموا بمعاينة مرضى عراقيين داخل مقر الهلال الأحمر الأردني في العاصمة عمّان. و وصف الناطق الإعلامي باسم مجلس النقابة هذا التصرف بأنه “إساءة للجسم الطبي ومحاولة تطبيعية يرفضها أطباء الأردن كافة”.
وأكدت النقابة في بيان صحفي إنها “ستدرس هذه القضية من جميع جوانبها وستخاطب وزير الصحة بالتحقيق في هذا الموضوع”.
واعتبر البيان أن هذا التصرف “يسيء لبلدنا وخاصة القطاع الصحي”، مشدداً على أن القطاع الطبي الأردني “متقدم ونعتز به ويملك من الخبرات والكفاءات البشرية ما يجعله قبلة للمرضى العرب”، وفق تعبير البيان.
ولفت البيان إلى أن مجلس نقابة الأطباء الأردنيين، استمع لتقرير قدمته “لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع” في نقابة الأطباء، وتم مخاطبة مستشفى الهلال الأحمر الأردني وذلك للاستفسار عن موضوع قيام فريق طبي من إسرائيل بمعاينة وتقييم حالات بعض المرضى من العراق في حرم المستشفى، ولكن “لم يحصل المجلس على معلومات بعد”. فيما ذكر البيان أن بعض هؤلاء المرضى تم نقلهم لإسرائيل لاستكمال علاجهم. ولم يوضح بيان النقابة الأردنية، الأسباب التي يمكن أن تدفع أطباء إسرائيليين لعلاج مرضى عراقيين في الأردن.
ونفى الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الأردنية، في تصريحات لـ “قدس برس” علمه بالمعلومات، ولم يبدي مزيدا من التفاصيل.
و يرتبط الأردن مع إسرائيل باتفاقية سلام أبرمت بين الجانبين عام 1994، و يتم بموجب ذلك تبادل علاقات دبلوماسية واقتصادية ومعرفية كاملة، بما فيها التعاون الأكاديمي والعلمي.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات