الرئيسيةأرشيف - غير مصنففصل مسلمات أمريكيات من أعمالهن بسبب رفضهن الملابس الضيقة

فصل مسلمات أمريكيات من أعمالهن بسبب رفضهن الملابس الضيقة

  تقدمت ستة سيدات مسلمات في الولايات المتحدة بشكوى ضد مصنع للمخبوزات بعد مطالبة المصنع لهن بارتداء أزياء لا تناسبهن كمسلمات، وهي القضية الأخيرة في سلسلة من المضايقات تعرض لها موظفون مسلمون في شركات أمريكية خلال الأعوام الأخيرة. حيث شكت السيدات المسلمات واللاتي يعملن بشركة ميشن فودز، التي تقوم بتصنيع الكعك المحلى بولاية مينيسوتا الأمريكية، بسبب قيام إدارة المصنع بفصلهن بسبب رفضهن ارتداء زي جديد فرضه المصنع، حيث اعتبرنه يتعارض مع كونهن مسلمات.
 
وقالت السيدات المسلمات، وهن من أصول صومالية، إن مديرهن أمرهن بارتداء سراويل (بنطلونات) ضيقة وفانلات (تي شيرت) بدلا من الملابس الطويلة التي اعتدن ارتداءها في المصنع.
 
وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير”، في بيان حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، إن شركة ميشن فودز، التي تقع بمدينة سانت بول بولاية مينيسوتا، قامت بفصل العاملات المسلمات بعد رفضهن ارتداء الزي المثير الجديد.
 
وقالت المنظمة الأمريكية المعنية بحقوق المسلمين في أمريكا إنها عرضت التوسط بين الشركة والعاملات في التوصل إلى حل وسط بين الطرفين، داعية شركة ميشن فودز إلى إعادة العاملات المسلمات إلى وظائفهن.
 
وقد تقدمت العاملات الست بشكوى إلى “لجنة الفرص المتساوية في التوظيف” اتهمت فيها الشركة بالتمييز الديني ضدهن.
 
ونقل مشروع “إسلاميست ووتش”، التابع لمنظمة منتدى الشرق الأوسط في أمريكا والمعني بمراقبة المنظمات والهيئات الإسلامية في أمريكا ووالمناهض للوجود الاسلامي في امريكا، عن شركة ميشن فودز أنها لم تقم بفصل العاملات تماما، لكنهن تعرضن للإعفاء من مهامهن.
 
كما نقل “إسلاميست ووتش”، الذي يقف وراءه الناشط الصهيوني دانيبل بايبس عن الشركة قولها إن دواعي الأمان هي التي دفعت إلى تطبيق النظام الجديد للزي في المصنع.
 
لكن منظمة كير قالت إن دواعي الأمان الخاصة بارتداء الزي الجديد ينبغي ألا ينطبق على العاملات الست لأنهن لا يقمن بتشغيل ماكينات.
 
وقد شهدت مدينة سانت بول، بحسب إسلاميست ووتش، عددا من القضايا المشابهة التي واجهها مسلمون في أمريكا خلال السنوات الأخيرة؛ حيث كانت شركة سيليستيكا للإلكترونيات قد قامت بفصل وإيقاف عدد من العاملين بها عن العمل في 2005 بسبب أوقات الصلاة.
 
كما رفض عدد من العمال المسلمين في شركة تارجت الأمريكية العملاقة التعامل مع لحم الخنزير، وهو ما استجابت له الشركة.
 
كل الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2008). www.AmericaInArabic.com
 يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected]
 تحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات