الرئيسيةأرشيف - غير مصنفمشعل يطلب من سلطان التنحي عن ولاية العهد

مشعل يطلب من سلطان التنحي عن ولاية العهد

نقلت وكالة (واسم) وهي وكالة معارضة سعودية شيعية مقرها في واشنطن من مصدر حكومي رفيع المستوى -طلب عدم الإفصاح عن اسمه- بأن مشعل بن عبدالعزيز، طلب من أخيه ولي العهد السعودي سلطان التنحي عن ولاية العهد ومناصبه الحكومية لعدم قدرته على القيام بها بسبب إعتلال صحته.
 
 
 
وقال المصدر القريب من مكتب سلطان ان الطلب أتى خلال إجتماع بين الأخوين في يوم الأثنين 12 مايو الجاري في مدينة أغادير المغربية، بعد عودة سلطان من مشفاه السويسري بأيام.
 
 
 
وفي التفاصيل بأن مشعل، رئيس هيئة البيعة والمقرب من عبدالله، طالب سلطان أن يتنازل عن منصبه حيث أن حالته الصحية لا تسمح له بمزاولة عمله بولاية العهد وكوزير للدفاع والطيران والمفتش العام. غضب سلطان وقال بأنه لن يتنازل عن منصبه إلاّ إذا مات، وأستشهد بأن الملك فهد كان طريح الفراش وفي غير وعيه لعشر سنوات، ومع ذلك لم يجرؤ أحد على دعوته للتنازل عن الحكم. 
 
 
 
من الجدير بالذكر أن سلطان يقيم في المغرب منذ شهرين في أطول مدة يبقى بها خارج البلاد منذ تعيينه وليا للعهد من دون مؤشر على قرب عودته الى الرياض. كما ألغى سلطان زيارته الى ايرلندا والتي كانت مقررة في بداية شهر مايو.
 
 
 
من جهة أخرى لاحظ المراقبون إلتصاق مشعل بالمك عبدالله بشكل مستمر بعد عودته من المغرب وخصوصا خلال القمة الخليجية في الدمام للإحتفال بمرور 75 سنة على تأسيس ارامكو. وكان مشعل وزيرا للدفاع الى سنة 1963 حيث تم إقصاءه تماما الى أن عاد رئيسا لهيئة البيعة قبل ستة أشهر.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات