الرئيسيةأرشيف - غير مصنفخامس إدانة للممثلة الفرنسية السابقة بريجيت باردو بتهمة العنصرية واهانة المسلمين

خامس إدانة للممثلة الفرنسية السابقة بريجيت باردو بتهمة العنصرية واهانة المسلمين

قضت محكمة في باريس  الثلاثاء بتغريم نجمة السينما الفرنسية السابقة بريجيت باردو 15 ألف يورو (23.400 دولار) بعد أن أدانتها بإثارة الكراهية العنصرية بإهانة المسلمين وذلك في خامس إدانة لباردو في تهم مماثلة خلال 11 عاما. وكانت باردو التي تحولت إلى مدافعة عن حقوق الحيوان قد استهدفت مرارا عيد الأضحى عند المسلمين لكنها انتقدت ايضا تقاليد أخرى ونددت بالهجرة من دول مسلمة.
 
وصدر أحدث حكم بإدانتها بخصوص رسالة كتبتها عام 2006 عن موضوع عيد الأضحى ووصفت فيها المسلمين في فرنسا بأنهم “هؤلاء السكان الذين يدمروننا ويدمرون بلدنا بفرض تصرفاتهم.”
 
وكان الادعاء أوصى بمعاقبة باردو بالسجن لمدة شهرين وبالغرامة لكن المحكمة لم تأخذ بتلك التوصية. ولم تحضر باردو (73 عاما) التي تقول إن حالتها الصحية لا تساعدها على السفر جلسة النطق بالحكم.
 
وسيتعين على باردو فضلا عن الغرامة أن تدفع تعويضا رمزيا لعدد من المنظمات المناهضة للعنصرية. وأمرت المحكمة أيضا بنشر الحكم في الرسالة الإخبارية التي تصدرها مؤسستها المدافعة عن حقوق الحيوان.
 
وذكر فرنسوا اكزافييه كيليدجيان محامي باردو أن من غير المرجح أن تستأنف الحكم لأن التعب أصابها من المحاكمات.
 
وقال “لديها انطباع بأنهم يحاولون إسكاتها لكنها لن تسكت عن دفاعها عن قضية الحيوانات.”
 
وغرمت النجمة السابقة أربع مرات من قبل منذ عام 1997 بعد إدانتها بتهمة إثارة الكراهية العنصرية وزادت مبالغ الغرامة تدريجيا من 1500 يورو إلى 5000 يورو.
 
ولعبت باردو نجمة الإغراء في الخمسينات والستينات بطولة عدد من الأفلام المهمة منها “ثم خلق الله المرأة” للمخرج روجيه فاديم عام 1956 و”الاحتقار” للمخرج جان لوك جودار عام 1963 .
 
وكان أعضاء فريق البيتلز في شبابهم من المعجبين بباردو وكتب مؤلف الأغاني الفرنسي الراحل سيرج جانزبور الذي كان من عشاق باردو أغنية مشهورة عنها.
 
لكن منذ احتجبت النجمة السابقة عن الشاشة تحولت بصفة متزايدة إلى شخصية مثيرة للجدل كثيرا ما ألقت هجماتها اللفظية على المثليين والمهاجرين والعاطلين بظلالها على حملتها للدفاع عن حقوق الحيوانات.
 
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات