الرئيسيةأرشيف - غير مصنفصحيفة شبه رسمية اردنية تصرعلى نشر مقالات لكتاب اسرائيليين

صحيفة شبه رسمية اردنية تصرعلى نشر مقالات لكتاب اسرائيليين

يتابع الرأي العام الأردني باهتمام جدلا أثارته صحيفة شبه رسمية تصدر بالإنجليزية، دأبت على نشر مقالات لكتاب اسرائيليين. فقد وجه الشيخ حمزة منصور رئيس اللجنة العليا لحماية الوطن ومواجهة التطبيع رسالة إلى صحيفة “جوردان تايمز” التي تصدر عن المؤسسة الصحفية الأردنية، اعترض فيها على ما وصفه بالتطبيع الذي تمارسه مع اسرائيل، غير أن سمير برهومه رئيس تحرير الصحيفة رفض بدوره ما وصفه بالإتهامات التي وجهها منصور وقال “لسنا مطبعين ولا نقبل بذلك، ونحن مع امتنا وقضاياها وموقفنا لا يحتاج لتفسير”. وبعث برهوم برسالة جوابية لمنصور قال فيها برهوم إن حق الرد على مقالات الكتاب الإسرائيليين التي تنشر في صحيفته مكفول.
منصور كان طالب “جوردان تايمز” بالتوقف عن التعامل مع “رموز العدو الصهيوني والمروجين له”. وقال في رسالته لبرهومه  ”لقد لاحظنا منذ مدة،أن صحيفتكم تفتح صفحاتها لمساهمة كتاب وسياسيين من العدو الصهيوني، يبثون من خلالهاالأفكار والمفاهيم الصهيونية العدوانية، والتضليل وتزييف حقائق التاريخ والصراع العربي الصهيوني، كما لاحظنا مساهمات لبعض الكتاب الذين يروجون لمفاهيم الإستسلاملقوة الإغتصاب الصهيوني والأمر الواقع”.
وأشار إلى أن “العدو الصهيوني وأعوانهلا يكلون من العمل على استكمال حلقات الغزو العسكري والاقتصادي لمجتمعنا من خلالاختراق حصن ثقافتنا وتاريخنا وانتمائنا وعقولنا وضميرنا الوطني”.
وقال منصور “إننا في اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، ومن خلال حرصناعلى اسم وصورة صحيفة “جوردان تايمز” كصحيفة وطنية تصدر عن مؤسسة وطنية اردنية، ومنخلال معرفتنا بإخواننا وأخواتنا القائمين على ادارة وتحرير هذه الصحيفة من أبناءشعبنا الشرفاء الصامدين في وجه الغزو الصهيوني المدعوم من الإمبريالية العالميةوبقايا حلف الإستعمار القديم، لندعوكم إلى وقف كل أشكال التعامل مع رموز العدوالصهيوني والمروجين له ممن باعوا ضميرهم وتخلوا عن شرف انتمائهم لهذه الأمةالأبية”.
وتابع”ان مسؤوليتكم الوطنية في حماية الوطن من محاولات الغزوالثقافي للعدو الصهيوني لا تقل اهمية عن شرف جنودنا الابطال المرابطين على حدودالوطن لحمايته من اعدائنا المتربصين بنا”.
اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات