إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السلطات السعودية تغلق ثلاثة مساجد شيعية!

Khabarأغلقت السلطات السعودية ثلاثة مساجد شيعية في محافظة الخبر يوم الخميس بعد احتجاز عدد من الشخصيات الشيعية القائمة على تلك المساجد. وقالت شبكة راصد الاخبارية وهي شبكة شيعية سعودية  أن ادارة المباحث الجنائية بمدينة الخبر استدعت ثمان شخصيات شيعية من أهالي المدينة بينهم ثلاثة من رجال الدين واحتجزتهم حتى فجر الجمعة قبل أن تبلغهم قرارا بأغلاق المساجد الثلاثة.
 
 
 
وكان من ابرز الموقوفين رجل الدين السيد هاشم بن السيد علي الناصر السلمان إمام مسجد مدينة الخبر، وإمام مسجد حي العزيزية السيد محمد باقر الناصر، والأخير إمام مسجد الثقبة الشيخ يوسف المازني.
 
 
 
قائمة الموقوفين شملت كذلك عمدة الخبر الجنوبية السابق الحاج عبدالله المهنا، الحاج احمد ابراهيم النباط، الحاج حسين الراشد، الحاج محمد أبو صالح والحاج موسي الأمير.
 
 
 
وابلغت السلطات السادة العلماء قرارات رسمية تقضي بإغلاق المساجد الثلاثة والامتناع عن اقامة صلاة الجماعة فيها. واستندت القرارات لأوامر خطية صادرة عن امارة المنطقة الشرقية.
 
 
 
المساجد المغلقة والمقامة في احياء سكنية يقطنها مواطنون شيعة وسنة مضى على تأسيس بعضها أكثر من ثلاثين سنة.
 
 
 
وهددت السلطات باعتقال المواطنين الشيعة الذيت تثبت عليهم ‘تهمة’ اقامة صلاة الجماعة في منازلهم بمدينة الخبر.
 
 
 
يذكر بأن السلطات تحجم باستمرار عن اعطاء رخص رسمية لاقامة المساجد الشيعية في المحافظات السعودية عدى المحافظتين ذات الغالبية الشيعية الأحساء والقطيف.
 
 
 
وعلى الرغم من التواجد الشيعي المكثف في مدن الدمام والخبر والجبيل وفي ظل وجود العديد من المساجد الشيعية العلنية غير المرخصة في تلك المدن إلا ان السلطات تشن بين فترة وأخرى حملات استدعاء ومسائلة للقائمين على تلك المساجد.
 
 
 
واستغرب مراقبون اتجاه السلطات لاغلاق المساجد الشيعية في المنطقة الشرقية في وقت لا تزال شاشات التلفزيون تنقل مشاهد من مؤتمر مكة للحوار الذي يدعو للتفاهم بين أتباع المذاهب الاسلامية وأصحاب الديانات السماوي
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد