إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«ولي الله» الموالية لإيران تهدد باستهداف سفارة الإمارات في بغداد

UAEهددت جماعة «ولي الله» الشيعية، المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، ومقرها العمارة جنوب العراق، بأنها «ستستهدف سفارة الإمارات في حال تم تنفيذ ما اتفق عليه الجانبان العراقي والإماراتي بفتح سفارة في بغداد وتسمية سفير خلال الأيام المقبلة».
ونقلت صحيفة «العرب» القطرية، امس، عن العقيد حكمت علي الناصي، ضابط الشؤون المدنية في غرفة التنسيق المشترك في منطقة الكرخ في بغداد، أن «التهديد بضرب سفارة دولة الإمارات صدر الخميس في مدن الديوانية والبصرة والعمارة وإحدى ضواحي بغداد الشرقية ذات الغالبية الشيعية». وأشار الى ان «الجماعة ستستهدف السفارة والقائمين عليها في غضون الأسابيع الأولى من افتتاحها نتيجة أنها كانت ترعى الإرهاب السلفي وتتخذ مواقف متشددة حيال الشيعة وكونها الصديق الوفي للولايات المتحدة».
وأوضح أن «المنشور، الذي وزع بالعشرات في تلك المناطق وطبع بخط اليد ويحمل توقيع جماعة ولي الله الشيعية المسلحة التي تؤمن بولاية الفقيه أشار إلى أن حكومة الإمارات ستخرج بما تبقى لها من موظفين في السفارة حال افتتاحها مكسورة كما خرجت مكسورة بمطالبتها بجزرها الثلاث من جمهورية إيران الإسلامية في مؤتمر وزراء الخارجية العرب في أربيل شمال العراق».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد