إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مؤرخ بريطاني يتهم استخبارات بلاده وإسرائيل وأمريكا بالوقوف وراء تفجيرات لندن

Londonأفادت صحيفة الصن الصادرة  الأربعاء أن المؤرخ البريطاني نيكولاس كوليرستورم اتهم الإستخبارات البريطانية والإسرائيلية والأمريكية بالوقوف وراء تفجيرات لندن قبل ثلاث سنوات. وفجّر أربعة شبان مسلمين بريطانيين من أصول آسيوية أنفسهم في ثلاثة قطارات للإنفاق وحافلة للنقل العام في السابع من تموز (يوليو) 2005 ما أدي إلي مقتل 52 شخصاً وإصابة أكثر من 700 آخرين بجروح.
وقالت الصحيفة إن المؤرخ كوليرستورم الذي وصفته بأنه يميني متطرف اطلق هذه المزاعم في فيلم وثائقي يحمل عنوان (ملفات المؤامرة) ستبثه القناة التلفزيونية الثانية (بي بي سي 2) التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية والتي دفعت له مالاً مقابل ظهوره في الفيلم .
واضافت أن كوليرستورم يعتقد بأن الإنتحاريين الأربعة كانوا أشخاصاً أبرياء احتالت عليهم الإستخبارات البريطانية والأمريكية والإسرائيلية .
ونسبت الصن إلي شون كاسيدي (60 عاماً) الذي قُتل ابنه سايران (22 عاماً) في تفجيرات لندن قوله من المعيب حقاً أن تدفع (بي بي سي) أموالاً لهذا الرجل لإطلاق مثل هذه المزاعم .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد