إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على فتاوى التكفير السلفية ضد الشيعة

Tthahoraتنظم لجنة اسلامية أمريكية تظاهرة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك اليوم الجمعة تنديدا ببيان لرجال دين سعوديين يكفر المسلمين الشيعة والمطالبة بإعادة بناء مقبرة البقيع في المدينة المنورة. المظاهرة التي دعت لها “لجنة اعتصام سامراء” بالتنسيق مع مركز الإمام علي في واشنطن انطلقت عمليا مساء الخميس باتجاه مدينة نيويورك استعدادا للتجمع أمام مقر الأمم المتحدة صباح الجمعة.
 
وبحسب بيان اللجنة المنظمة يطالب المتظاهرون الأمم المتحدة بالضغط على السعودية للتراجع عن الفتاوى التكفيرية والامتناع عن أي تحريض يستهدف المسلمين الشيعة داخل وخارج السعودية.
 
كما أورد البيان “يهدف المتظاهرون إلى مطالبة الأمم المتحدة بإدانة موقف الحكومة السعودية وتجاهلها لمطالب ملايين المسلمين باعادة بناء البقيع.”
 
واعتبر البيان الأخير الموقع من 22 من رجال الدين السلفيين “واحدا من أشد البراهين على ضلوع الحكومة السعودية في صناعة هذه الفتاوى وتشجيع علماء الوهابية المقربين من القصر الملكي السعودي على اصدار فتاوى التكفير ضد الشيعة.”
 
ويشارك في تظاهرة اليوم أبناء الجالية العراقية المقيمين في الولايات المتحدة إلى جانب مسلمين من الشيعة والسنة والأمريكيين.
 
هذا ويسلم المتضاهرون مطالبهم في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد