صحيفة ألمانية: تعيين هدى نونو سفيرة للبحرين في أمريكا يلوح بإحتمال الانفتاح على إسرائيل

0
ذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية أن تعيين اليهودية البحرينية هدى نونو سفيرة لمملكة البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية يلوِّح باحتمال الانفتاح على إسرائيل التي لا تقيم معها البحرين حتى الآن علاقات. وقالت الصحيفة اضا إن تعيين نونو في هذا المنصب يشكل إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي يتواجد أسطولها الخامس في مياه البحرين
 
 
وأضافت الصحيفة أن بعض المراقبين يرون أن تعيين نونو هو رسائل غزل لواشنطن وتل أبيب في حين يرى آخرون أن ذلك يعد مؤشرا على الإصلاح والانفتاح .
 
 
ونوهت أن الوجود اليهودي اصبح نادراً في العالم العربي، حيث يبلغ عددهم الإجمالي أقل من عشرة آلاف شخص، منتشرين بين المحيط الأطلسي والخليج العربي. ويعيش في البحرين على وجه التحديد سبعة وثلاثون يهوديًا من بين خمسمائة وثلاثين ألف نسمة يعتنقون ديانات أخرى .
 
 
وانتقدت الصحيفة طريقة تفكير الشعب البحريني، واصفة إياه بأنه شعب يفكر على نحو أقل تقدما، ففي البرلمان المُنتخب والذي يبلغ عدد نوابه أربعين نائبًا أحرز الأصوليون الشيعة والسنة أغلبية نسبتها ثلاثة أرباع مقاعد البرلمان، بينما لم تنجح في الانتخابات البرلمانية سوى مرشحة واحدة – في دائرة انتخابية من دون منافسين – من بين ثلاث وعشرين امرأة ترشحن للانتخابات البرلمانية، على حسب قول الصحيفة.
آفاق

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.