إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صناعة الأعراس في الإمارات تشهد طفرة كبيرة

a3raaas
اظهر استطلاع للرأي اجرته الهيئة الدولية للابحاث «آي آي آر الشرق الاوسط»، ان قطاع الاعراس في الامارات يشهد طفرة كبيرة حاليا، مع استعداد الازواج الاماراتيين لانفاق مبالغ كبيرة بغية جعل ليلة العمر حدثا لا ينسى.
واكد الاستطلاع الذي اجري على زوار معرض العروس دبي، الحدث الذي شهد نجاحا كبيرا نهاية ابريل الماضي، انه على الرغم من التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة، فإن اكثر من ثلثي المشاركين في الاستطلاع (34 في المائة) مستعدون لانفاق مبلغ يتراوح بين 100000 و250000 درهم اماراتي (الدينار يساوي حوالي 13 درهما إماراتيا) في ليلة العمر، مما يشكل ارتفاعا بنسبة 26% في عدد المؤيدين لذلك مقارنة بالعام 2007.
واجاب 24 في المائة من المشاركين بالاستطلاع انهم مستعدون لانفاق مبلغ يتراوح بين 250000 و500000 درهم اماراتي، مقارنة بـ11 في المائة فقط العام الماضي. اما الامر المفاجئ فهو ان 19 في المائة من الزوار المشاركين في الاستطلاع مستعدون لانفاق اكثر من نصف مليون درهم على الزفاف، مقارنة بتسعة في المائة فقط العام الماضي.
مترفة وفخمة
وتتسم الاعراس في الامارات بأنها مترفة وفخمة وتمتد تقليديا لعدة ايام، كما اصبح التوجه حاليا نحو دعوة المزيد من الاقارب والاصدقاء. فقد قال 43 في المائة من زوار معرض العروس دبي انهم مستعدون لدعوة 500 الى 750 ضيفا، مقارنة بـ19 في المائة العام الماضي، بينما يرغب 21 في المائة بدعوة اكثر من 750 ضيفا.
كما بين الاستطلاع ان حوالي ثلث العرائس المستقبليات (29 في المائة) مستعدات لدفع بين20000 – 30000 درهم اماراتي ثمنا لثوب الزفاف، مما يشكل ارتفاعا مقارنة بـ21 في المائة العام الماضي. فيما ابدت 20% منهن استعدادا لانفاق مبلغ يتراوح بين 30000 و50000 درهم، و17 في المائة مستعدات لدفع مبلغ اكبر من 50000 درهم مقارنة مع 9 في المائة فقط عام 2007.
وقد شهد المعرض، الذي يعد اكبر معرض لتجهيزات العرائس في المنطقة، انجح دوراته هذا العام، حيث استقبل اكثر من 30000 زائر. وتدفق الزوار الى المعرض للتمتع بكل ما هو جميل وغريب، كالاظافر الصناعية المصنوعة من الذهب والبلاتين والمرصعة بالالماس، الى جانب الازياء التقليدية والانيقة كتصاميم ايلي صعب وانغارو وفالنتينو القادمة من اوروبا.
مبيعات قوية
وتعليقا على الامر تقول دافني كوتا، مدير معرض العروس دبي: «اعلن العارضون عن مبيعات قوية خلال معرض العروس دبي والمعرض الشقيق له في ابوظبي، الذي اقيم في فبراير.
وبقدر النتائج المفرحة في هذا البحث الاخير إلا انها كذلك مفاجئة بالنظر الى الحالة الاقتصادية العالمية. فهي تظهر مرة اخرى ان دبي والامارات العربية المتحدة ككل تتحدى التوجه السائد لتصبح السوق الرائد في واحد من اكثر القطاعات ربحية في العالم».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد