إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير الثقافة المصري يبدي استعداده لزيارة اسرائيل

Farooq(1)اعلن وزير الثقافة المصري والمرشح لترؤس منظمة اليونيسكو فاروق حسني في حديث نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية الجمعة، استعداده لزيارة اسرائيل رغم معارضته اي تطبيع بين بلاده والدولة العبرية.
وقال حسني اذا دعوتموني، اذا وجهتم اليّ دعوة، سآتي ، الا انه اشار الي وجوب التحضير جيدا لمثل هذه الزيارة في كل تفاصيلها ، بالنظر الي الاعتراضات التي ستثيرها في مصر.
وكان حسني اثار غضب اسرائيل اخيرا باعلانه استعداده لاحراق كتب اسرائيلية.
واوضح حسني في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان هذا الكلام الذي استغلته منظمات يهودية لشن حملة ضده، جاء لدي رده علي استجواب من احد نواب المعارضة اكد ان المكتبات المصرية التابعة لوزارة الثقافة مليئة بالكتب الاسرائيلية. فنفي حسني ذلك، واضاف من كثرة الحاحه قلت له اذا وجدت كتابا واحدا فسأقوم باحراقه .
وجدد حسني القول للصحيفة الاسرائيلية انه استخدم عبارة شعبية ، مشيرا الي ان كلامه لم يسجل في المحضر الرسمي للنقاش في مجلس النواب.
وجدد تأكيد رفضه السماح ببث افلام او نشر كتب اسرائيلية في مصر. وقال لا اريد ان اجد نفسي في وضع اشاهد احراق قاعة سينما في القاهرة او الاسكندرية لانها تبث فيلما اسرائيليا. لا اكره اسرائيل، انما علي التطبيع الثقافي ان ينتظر .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد