إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

يوسف شاهين يدخل في غيبوبة كاملة

Shaheeen
نُقل المخرج المصري العالمي يوسف شاهين إلى قسم العناية المركزة في مستشفى “الشروق” بحي المهندسين في القاهرة، نتيجة إصابته بنزيف في المخ فجر الاثنين 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الطبيب محمد عبد الضاهر، أن المخرج، البالغ من العمر 82 عاماً، يرقد في غيبوبة كاملة، واصفاً حالته بـ “الخطرة”.
 
 
 
ونقلت الوكالة عن الفريق الطبي المعالج لشاهين بانه تم عمل جميع الفحوصات والاشاعات والتحاليل الطبية اللازمة له ويتم حاليا وضعه على الاجهزة الطبية داخل العناية المركزة.
من ناحيته, طالب خالد يوسف الذي اخرج مع شاهين فيلم “هي فوضى” (2007) باستئجار طائرة خاصة لنقل شاهين الى “فرنسا او بريطانيا” لتلقي العلاج. واشارت الوكالة الى ان يوسف اكد، نقلا عن الاطباء، ان حالة يوسف شاهين تتطلب نقله الى الخارج. واضاف ان اتصالات تجرى لوصول هذه الطائرة ولكنه لم يعط المزيد من الايضاحات.
 
وكان شاهين، الذي ولد عام 1926 في الاسكندرية (شمال) قد حصل عام 1997 على جائزة اليوبيل الذهبي من مهرجان كان في عيده الخمسين عن فيلمه “المصير”. وعرف بأنه من اشهر المخرجين المصريين ومعارض لنظام الرئيس حسني مبارك وكذلك للاسلاميين. وندد باستمرار بالرقابة والتطرف.
 
ومن بين اشهر الافلام التي اخرجها “المصير” الذي ندد فيه بالارهاب (1987) و”الارض” (1969) و”اسكندريه, ليه” (1978). وفي العام 2006, رفعته فرنسا الى رتبة ضابط في لجنة الشرف.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد