إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمريكا تحذر رعاياها في البحرين من أعمال عنف

Ba7reen(3)دعت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين الموجودين في البحرين إلى مراعاة قدر كبير من الحذر الأمني في البحرين، محذرة من المظاهرات السلمية التلقائية التي تحدث في البلاد، والتي يمكن أن تتحول إلى مواجهات وأعمال عنف. جاء هذا في تقرير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية  ، والذي أمدت فيه المواطنين الأمريكيين الموجودين في البحرين أو المسافرين إليها بالمعلومات اللازمة لمراعاة أمنهم وسلامتهم.
 
وفي التقرير الذي وصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه قالت وزارة الخارجية الأمريكية: “ينبغي على الأمريكيين في البحرين المحافظة على مستوى عالٍ من الوعي الأمني؛ حيث تحدث مظاهرات تلقائية في البحرين من وقت لآخر ردا على الأحداث العالمية أو التطورات المحلية”.
 
وأضاف التقرير: “نحن نذكّر المواطنين الأمريكيين أنه حتى المظاهرات التي يُقصد بها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات، وتصعيد محتمل للعنف”.
 
وحثت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على “تجنب مناطق المظاهرات إذا أمكن، وممارسة الحذر إذا كانوا بالقرب من أية مظاهرات”.
 
وأضاف تقرير الوزارة: “ينبغي على المواطنين الأمريكيين التسجيل في السفارة الأمريكية في المنامة لدى وصولهم؛ حيث مازالت وزارة الخارجية تشعر بالقلق حيال إمكانية شن هجمات إرهابية ضد مواطنين أمريكيين ومصالح أمريكية في جمع أنحاء العالم”.
 
وألقى التقرير كذلك بالضوء على نظام الحكم في البحرين، مشيرا إلى أن “الأفكار والاعتقادات الإسلامية توفر الأساس المحافظ للعادات والقوانين والممارسات في البلاد”.
 
وقالت الخارجية الأمريكية إن “معدل الجريمة منخفض في البحرين، كما أن جرائم العنف نادرة”، لكنها أشارت إلى حدوث جرائم السطو على المنازل وسرقة الممتلكات الصغيرة أو الكبيرة.
 
ودعت الخارجية الأمريكية الزائرين الأمريكيين إلى اتخاذ عدد من الاحتياطات لدى وجودهم في البحرين؛ حيث دعت الأمريكيين إلى “إغلاق أبواب حجرات الفنادق” عند وجودهم فيها.
 
وحثت الخارجية الأمريكية النساء الأمريكيات على المحافظة بشدة على “التمسك بشدة بحافظة نقودهن تحت أذرعهن”، كما حذرت الرجال من وضع محافظ النقود في الجيوب الأمامية إذا كانوا موجودين في منطقة السوق القديم في البحرين.
 
وأوصى التقرير المسافرين الذين يستخدمون سيارات الأجرة (التاكسي) بالإصرار على استخدام العداد بسبب قيام بعض السائقين بفرض أجرة مرتفعة.
 
وأضافت الخارجية: “إن السفر برا في البحرين آمن بوجه عام رغم شيوع ممارسات القيادة غير الآمنة”.
 
ونوهت الخارجية الأمريكية إلى أن المواطنين الأمريكيين يخضعون لقوانين الدول التي يزورونها، “والتي تختلف أحيانا بشكل كبير عن القوانين الموجودة في الولايات المتحدة، وربما لا توفر الحماية للأفراد المتاحة طبقا للقانون الأمريكي”.
 
وحذرت الخارجية من أن الأفراد الذين ينتهكون القوانين البحرينية، لو بشكل غير متعمد، يمكن أن يتعرضوا للطرد أو القبض عليهم أو السجن، مشيرة إلى أن العقوبات يمكن أن تكون أشد قسوة مما هي في الولايات المتحدة بالنسبة لمخالفات مشابهة.
 
كما حذر التقرير من أن تورط الأمريكيين في سلوك جنسي مع الأطفال، أو استخدام أو نشر مواد إباحية للأطفال في أي بلد أجنبي، يُعد جريمة يواجه مرتكبها المحاكمة في الولايات المتحدة.
 
————————————————
 
كل الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (2008). www.AmericaInArabic.com
 يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى [email protected]
 تحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد