إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرية الإيرانية تعترض أربعة زوارق صيد سعودية دخلت مياهها الاقليمية

Zawareqاعلنت ايران انها اعترضت امس اربعة زوارق صيد سعودية مع افراد طاقمها من الهنود في مياهها الاقليمية قرب موقع محطة بوشهر النووية حسب ما ذكرت وكالة انباء فارس. ونقلت عن قائد الشرطة في محافظة بوشهر رضا محمدي يغانة قوله ان «شرطة بوشهر البحرية اعترضت اربعة زوارق صيد اجنبية لدخولها المياه الاقليمية والصيد بشكل غير مشروع».
 
واضاف ان «الزوارق سعودية وافراد الطاقم الـ17 هنود»، وتابع ان الزوارق كانت على بعد حوالي 30 ميلاً بحرياً (55 كلم) من بوشهر التي تقوم شركة روسية بانجاز اعمال تشييدها.
 
من جهته قال العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الرسمي لحرس الحدود السعودي في المنطقة الشرقية الخميس أن ادارته لم تتلق حتى مساء الجمعة أي إشارة من حرس الحدود الإيراني بشأن توقيف زوارق صيد سعودية.
 
وأضاف “لم نتلق أي بلاغ من أصحاب القوارب يفيد بتعرضها للتوقيف من قبل السلطات الإيرانية” وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
 
وكشف الغامدي عن حوادث سابقة أوقفت خلالها البحرية الايرانية عددا من قوارب الصيد السعودية دخت ميهها الإقليمية عن طريق الخطأ وتمت اعادتها باتجاه البلاد.
 
وأرجع ذلك إلى أن بعض صيادي الأسماك وبدافع البحث عن مصائد أكثر غزارة يدخلون المياه الإقليمية ويجري توقيفهم أو إعادتهم.
 
كما سبق للبحرية الايرانية أن اوقفت طواقم ثلاثة زوارق صيد اماراتية لدخولها المياه الاقليمية في الخليج في يونيو 2007.
 
وفي مارس 2007 اوقفت البحرية الايرانية 15 بحارا بريطانيا واعتقلتهم لمدة 13 يوماً بتهمة دخول المياه الاقليمية الايرانية، وكانت لندن اكدت أنهم كانوا في المياه العراقية.
 
وتأتي هذه الحادثة مع تصاعد التوتر والحرب الكلامية بين ايران من جهة والولايات المتحدة واسرائيل من جهة أخرى بشأن قرب توجيه ضربة عسكرية للمنشئات النووية الايرانية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد