إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المخابرات السعودية ساعدت على كشف شبكة القاعدة في إسرائيل

S3udeكشفت مصادر مقربة من جهاز الأمن العام في إسرائيل بأن شبكة القاعدة التي تم القبض عليها مؤخرا وتتكون من ستة شبان عرب بينهم أربعة من سكان القدس الشرقية وطالبان من مواطني إسرائيل العرب قد وقعوا في طعم جهز لهم من قبل المخابرات السعودية والتي تحاول جاهدة متابعة مواقع الانترنت الجهادية والتابعة لتنظيم القاعدة ومراقبة المترددين عليها.
 
 
 
ونقل موقع “افاق” عن المصدر الأمني الإسرائيلي بأن المخابرات السعودية وضمن حملتها لمكافحة الإرهاب قامت بتصميم عددا من المواقع الوهمية في انتمائها لتنظيم القاعدة على شبكة الانترنت ، وأنهم تلقوا عددا من الرسائل تفيد بأن عددا من الشبان العرب في إسرائيل يرغبون بالانخراط في صفوف القاعدة وتنفيذ بعض العمليات العسكرية في قلب المدن الإسرائيلية.
 
 
 
 
كما أن هؤلاء الشبان العرب ابدوا رغبتهم في تعلم صناعة المتفجرات وتجهيزها ومعرفة المواد الكيميائية التي تستخدم في تركيب هذه المتفجرات لصناعتها يدويا، كون احد الشبان المتهمين ويدعى محمد نجم عمره 24 عاما هو طالب في قسم علم الكيمياء في الجامعة العبرية.
 
 
وأضاف المصدر الأمني الإسرائيلي – حسب موقع افاق- بأن المخابرات السعودية تلقت عبر هذا الموقع الالكتروني الوهمي في انتمائه لتنظيم القاعدة اقتراحات ومعلومات من هؤلاء الشبان العرب باستهداف المروحية التي أقلت الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زيارته لإسرائيل في مطلع العام الحالي، وانه تتوافر لديهم بعض المعلومات المهمة وبعض الصور التي التقطت عبر الهاتف الخلوي للمروحيات التي هبطت في المكان.
 
 
 
 
وبعد أن تم استدراج هؤلاء الشبان العرب من قبل المخابرات السعودية وجمع بعض المعلومات والبيانات عنهم، قامت المخابرات السعودية بتزويد جهات أمنية أمريكية بهذه المعلومات والتواصل مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي وتم إلقاء القبض على هذه الخلية وستقدم في وقت لاحق لوائح اتهام ضد المعتقلين الستة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد