إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نائب احمدى نجاد: ايران "صديقة الشعب الاسرائيلي"

Nijaad(1)اعلن نائب الرئيس الايرانى المكلف بمنظمة السياحة اسفنديار رحيم مشائى فى تصريح غير اعتيادى يتناقض مع خطاب طهران الرسمى تجاه اسرائيل، ان ايران هى “صديقة الشعب الاسرائيلي”. وقال رحيم مشائي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “اعتماد” ووكالة انباء فارس المعروفة بقربها  من المحافظين فى ايران، “ان ايران اليوم هى صديقة الشعب الاميركى والشعب الاسرائيلي. ما من امة فى العالم هى عدوتنا وهذا فخر لنا”.
 
واضاف “اننا نعتبر الشعب الاميركى بمثابة احد افضل شعوب العالم”.
 
ويعتبر رحيم مشائى مقربا جدا من الرئيس الايرانى محمود احمدى نجاد.
 
 
الا انه اضاف على هامش مؤتمر حول السياحة “لدينا اعداء بالطبع وان اسوأ الفظائع فى العالم تستهدف الشعب الايراني”.
 
وتأتى هذه التصريحات متناقضة مع اللهجة التى يستخدمها احمدى نجاد الذى اكد مرارا انه ينبغى ازالة اسرائيل عن الخارطة. وشكك ايضا بحقيقة المحرقة اليهودية خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وليست المرة الاولى التى يثير فيها رحيم مشائى جدلا. فقبل بضعة اشهر، تعرض للانتقاد من نواب اخذوا عليه مشاركته فى حفل اثناء مؤتمر حول السياحة فى تركيا قامت خلاله بعض النساء بالرقص.
 
وانتقد موقع “تبناك” على الانترنت المقرب من المحافظين تصريح رحيم مشائي، مؤكدا انها تصريحات “غير اعتيادية”، فى حين ان “شعبية الرئيس احمدى نجاد فى العالم العربى والاسلامى ناجمة فى جزء منها عن تهجمه على اسرائيل والتشكيك بالمحرقة”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد