إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اصابة 18 اسرائيليا فى عملية دهس بجرافة فى القدس

Dahesارتفع إلى 18 عدد الجرحى الإسرائيليين جراء عملية الدهس المتعمد التى نفذها سائق جرافة فلسطينى فى مدينة القدس قبل أن يتمكن أحد أفراد الشرطة من قتله.وقال متحدث باسم الشرطة إن عدد الجرحى ارتفع إلى 18 جريح بينهم جريح واحد يعانى من جروح متوسطة  وباقى الجرحى يعانون من جراح طفيفة وحالة هلع.
 
وذكر أن وحدات كبيرة من قوات الامن والانقاذ هرعت الى مكان الحادث.
 
واغلقت الشوارع المحيطة بالمكان بوجه حركة السير.
 
وأشار إلى أن تحقيقات الشرطة أظهرت أن سائق الجرافة الذى قتل بعد تعرضه لإطلاق نار من أحد أفراد شرطة حرس الحدود يحمل الهوية الزرقاء الإسرائيلية، وهو من سكان قرية طوبا فى القدس الشرقية ويدعى غسان أبو طير، 22 عاماً.
 
وفى وقت سابق قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية أحبطت عملية دهس بواسطة جرافة مشابهة لعملية الدهس التى كانت جرت فى العاصمة قبل عدة اسابيع، لافتة إلى إصابة حوالى عشرة أشخاص ومقتل سائق الجرافة.
 
وهرعت قوات الامن والانقاذ الى مكان الحادث.
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت أن فلسطينيا انطلق بالجرافة من موقع للبناء فى حى يمين موشيه فى القدس فى حوالى الساعة الثانية من بعد ظهر الثلاثاء، وقاد الجرافة بسرعة جنونية وصدم حافلة وسيارات عدة ما أدى إلى إصابة حوالى 10 أشخاص بجروح.
 
وذكرت أن أحد المارة أطلق عيارات نارية باتجاه المخرب ما أدى إلى إصابته غير انه لم يتوقف، ثم أطلق شرطى من أفراد حرس الحدود النار على المخرب فأرداه قتيلا.
 
وأشارت إلى أن الحادث وقع فى ملتقى شارعى دافيد هميلخ وكيرن هيسود قبالة حديقة الجرس فى العاصمة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد