إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تحذير بريطاني من "انفلونزا" تقتل ما بين مليونين و50 مليون نسمة

Inflwanza
 نسبت صحيفة بريطانية الى تقرير حكومي تحذيره من تفشي وباء فتاك من انواع “انفلونزا” يمكن يؤدي بحياة ما بين مليونين و 50 مليون شخص عبر العالم, من بينهم 75 الفا في المملكة المتحدة وحدها وينشر ارباكا هائلا في مختلف انحاء المعمورة.
وقالت صحيفة “الاندبندانت” في عددها الصادر امس ان وزراء الحكومة البريطانية اطلقوا هذا التحذير امام لجنة تابعة لمجلس للوردات وقدموا ادلة تفيد بان” انظمة الانذار المبكر المسؤولة عن اكتشاف الامراض الفتاكة تدار بطريقة سيئة وتفتقد الى الرؤية والوضوح وطالبوا ببذل المزيد لتحسين اجراءات الرصد واكتشاف الاوبئة المحتملة في ستراتيجيات الرد السريع”.
واضاف “ان ادلة الحكومة البريطانية وردت ضمن تقرير قدمته الى لجنة المنظمات الحكومية الدولية في مجلس اللوردات وهاجم منظمة الصحة العالمية واعتبر انها تعاني من خلل وظيفي, كما انتقد الرد الدولي على تهديد تفشي فتاك يمكن ان يجتاح العالم برمته”.
ومما جاء في التقرير: هناك وباء مقبل لا محالة يمكن ان يقتل ما بين مليونين و50 مليون شخص عبر العالم رغم انه لم يسجل اي وباء منذ العام .1968
وانضم اعفاء لجنة مجلس اللوردات الى الوزراء في المطالبة باتخاذ اجراء عاجل لبناء انظمة للانذار المبكر عبر العالم قادرة على الكشف وتحييد الاوبئة الفتاكة قبل انتشارها,
ودعا تقرير الحكومة البريطانية الى اصلاح المكاتب الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية استنادا الى التهديدات التي يواجهها العالم من الامراض الفتاكة الناشئة, والى الخلل الوظيفي في آلية صناعة القرار المتعلق بالصحة العالمية.
وحذر من ان الكثير من الدول في العالم لا تمتلك المصادر او القدرات المطلوبة لاعتماد سياسة تطعيم فورية في حال واجهت خطر تفشي وباء الانفلونزا الفتاكة.
ونسبت “الاندبندانت” الى متحدثة باسم وزارة الصحة البريطانية قولها: “ان المملكة المتحدة تعمل الآن على تحسين الرد العالمي على مرض انفلونزا الطيور وتفشي وباء محتمل وتحسين التنسيق العالمي بشأن هذه القضية”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد