إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أنباء عن تراجع سعودي يمتلك فندقا شهيراً في مصر عن قرار منع الخمور

Hotel
ذكرت أنباء مصرية الخميس أن رجل الاعمال السعودي الشيخ عبد العزيز البراهيم مالك فندق “جراند حياة القاهرة” تراجع بشكل جزئي عن موقفه الرافض لبيع وتداول الخمور داخل الفندق.
 
وقالت صحف مصرية اليوم إن البراهيم وافق على تداول الخمر داخل “البار” فقط وعدم توفيرها في “الميني بار” الموجود في غرف النزلاء والمطاعم الموجودة بالفندق على أن تتولى شركة جراند حياة العالمية لادارة الفنادق تشغيل البار لحسابها وعدم إدراج أرباح هذا النشاط ضمن الميزانية العامة للفندق.
 
وأضافت أنه بناء على ذلك قامت إدارة المشتريات بالفندق بالاتصال بموردي الخمور والنبيذ المصريين والاجانب وتعاقدت معهم على توريد كميات من أفخر الانواع المستوردة والمحلية وبالفعل وصلت إلى الفندق مساء أمس طلبية تم تخزينها ووضع كميات منها في البار.
 
وأبلغت إدارة الفندق قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة الصحة المصرية بهذه الخطوة ، و الذي قام بدوره بتشكيل لجنة للتفتيش على الفندق اليوم للتأكد من انتهاء “الازمة” التي استمرت اكثر من شهرين.
 
وقالت الصحف إن هذا التطور يأتي قبل يوم واحد من انتهاء مهلة وزارة السياحة المصرية لمالك الفندق غدا الجمعة للتراجع عن قراره بمنع بيع وتداول الخمور داخل الفندق وإلا فإنها كانت ستخفض تصنيفه من خمس نجوم إلى نجمتين فقط.
 
وكان العديد من علماء وشيوخ الأزهر قد أعلنوا رفضهم الشديد لتهديدات الوزارة ووصفوا موقف الوزارة بأنه “مخالف للدستور وللشريعة الاسلامية”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد