إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

انفجار غامض في طهران دمر قافلة أسلحة لحزب الله

qafillaذكرت صحيفة دايلي تيلغراف البريطانية في عددها الصادر الجمعة أن قافلة معدات عسكرية كانت إيران تعتزم إرسالها لحزب الله اللبناني دمرت الأسبوع الماضي في انفجار غامض أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بجروح. وأضافت الصحيفة أن الحرس الثوري الإيراني بدأ بتحقيق عاجل لمعرفة أسباب وقوع الانفجار.
 
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين قولهم إن الانفجار وقع في الـ19 من الشهر الجاري في ضاحية خافارشهار في طهران بعد مغادرة القافلة مستودعا للذخيرة يعود للحرس الثوري الإيراني.
 
 وذكرت الصحيفة في تقريرها أن كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني فرضوا تعتيما إعلاميا على الحادث رغم أن الانفجار كان قويا وسمع في شتى أنحاء العاصمة طهران فضلا عن أنه أدى إلى مقتل عدد كبير من الأشخاص.
 
وأشارت الصحيفة إلى احتمال أن يكون الانفجار مدبرا، لافتة إلى تعرض إيران لعدد من الانفجارات في الآونة الأخيرة من بينها انفجار وقع داخل مسجد في شيراز كان يضم معرضا عسكريا بالإضافة إلى انفجار آخر وقع موقع عسكري إلى مقتل عشرات الفنيين الإيرانيين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد