إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيوزيلاندا: مكافاة مالية لمن يقبض على رايس

Rice(1)أصدرت شرطة نيوزيلندا تحذيرا شديد اللهجة الجمعة لطلاب جامعة أوكلاند الذين عرضوا مكافأة قدرها خمسة آلاف دولار نيوزيلندى “3700 دولار أمريكي” لمن يقبض على وزيرة الخارجية الامريكية بصفتها مجرمة حرب خلال زيارتها للبلاد التى تستمر يومين مطلع الأسبوع المقبل.
 
ومن المقرر أن تصل رايس مساء الجمعة لعقد محادثات مع رئيسة الوزراء هيلين كلارك ووزير الخارجية وينستون بيترز قبل أن تتوجه إلى ساموا الاحد للاجتماع بعدد من الوزراء الاقليميين.
 
وعرضت رابطة طلاب جامعة أوكلاند مكافأة لمن يقبض على رايس “لدورها فى الاشراف على الغزو غير المشروع والاحتلال المستمر للعراق”.
 
وأصدر قائد شرطة أوكلاند بريت إنجلاند بيانا يحذر من أن توجيه أى تهديد أمنى لرايس سيكون له تبعات “شديدة الخطورة بالتاكيد”.
 
وقال إنه يتم الاعداد للزيارة منذ شهور حيث اتخذت إجراءات أمنية مشددة.
 
وأضاف “أنصح ممثلى الرابطة الذين قدموا هذا العرض أن يسحبوه على الفور حتى لا يقعون فى مشكلات أكبر مما يتوقعون”.
 
وقال ديفيد دو رئيس رابطة طلبة جامعة أوكلاند إن الطلبة طالبوا الشرطة بالقبض على رايس لمخالفتها قانونين نيوزيلنديين هما قانون اتفاقيات جنيف لعام 1958 وقانون جرائم التعذيب لعام 1989 من خلال تصريحها بتعذيب أشخاص يشتبه أنهم إرهابيون.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد