إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

علي السوداني يوقع "خمسون حانة وحانة" في جفرا

Sudane(1)
يوقع الأديب العراقي المقيم في العاصمة الأردنية عمّان، علي السوداني، كتابه “خمسون حانة وحانة” الصادر حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع – الأردن، في السادسة من مساء يوم السبت، التاسع من شهر آب الحالي، في مقهى جفرا في وسط مدينة عمّان، حيث سيقدم خلال حفل التوقيع دكتور الأدب العباسي في جامعة فيلادلفيا، د.هيثم سرحان قراءة نقدية في أعمال السوداني، كما سيقدمه القاص مهند صلاحات مندوباً عن دار فضاءات.
ويذكر أن مجموعة السوداني القصصية “خمسون حانة وحانة” بطبعتها الثانية، والتي صمم غلافها الفنان التشكيلي جبر علوان، تتكون من جزأين، الأول دراسة نقدية طويلة استغرقت نصف الكتاب، للناقد ناظم عودة بعنوان (السَّرْدُ والسُّخْرِيَةُ…. مرويات المجالس البغدادية الحديثة)، في حين يتكون الجزء الثاني من خمسين قصة وقصة قصيرة تتناول أحداث وقصص حانات مر بها المؤلف في عمّان وبغداد ودمشق والمنامة، وحكايات أصدقاءه.
وعلي السوداني قاص عراقي ساخر مقيم في عمان منذ عام 1994، عمل لسنوات في صحيفة بغداد، ونشر مقالات وقصص في عدة صحف عراقية وعربية ودولية، وله عمود أسبوعي في جريدة الزمان اللندنية والرأي الأردنية، وصدر له قبل “خمسون حانة وحانة”، قصص المدفن المائي، الرجل النازل، بوككو وموككو، ما تيسر له، وكتاب مكاتيب عراقية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد