إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توقيف قاض سعودي في دبي بتهمة حيازة مخدرات

Mokhadaratقالت صحيفة ‘خليج تايمز’ الاثنين ان قاضيا سعوديا يرأس محكمة شرعية في بلاده اعتقل في دبي بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات. وذكرت الصحيفة ان القاضي حمد سليم بن نايف اعتقل مع زوجته المغربية بعد ان داهمت الشرطة غرفتهما في احد فنادق الامارة مساء الجمعة وعثرت بحوزتهما على اربعة غرامات من الحشيشة. وبحسب ‘خليج تايمز’، اعترف المشتبه به بانه يتعاطى المخدرات هو وزوجته وذكر انه جلب معه الكمية المضبوطة من السعودية.
وتفرض عقوبات قاسية على القضايا المتعلقة بالمخدرات في السعودية فيما عقوبة الاتجار بها هي الاعدام.
اما عقوبة حيازة المخدرات في الامارات فهي عموما السجن اربع سنوات.
وتعد دبي التي تشهد نموا عمرانيا واقتصاديا كبيرا، وجهة سياحية اساسية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
.. وقاض سعودي يرفض النظر في دعوة ما لم يحلق صاحبها ‘شنبه الطويل’ الرياض ـ يو بي اي: طلب قاضٍ في المحكمة الجزئية بالطائف (غرب) السعودية من أحد السعوديين عدم الحضور إلى جلسة قضية ينظر فيها القاضي والمواطن طرف فيها، إلا بعد أن يحلق شنبه.
واستغرب المواطن عوض بن مرزوق المذاهبي طرده من الجلسة القضائية، التي كان يطالب فيها بحقه الاعتباري لقضية كان قد رفعها على ثلاثة أشخاص من قبيلته لتعديهم اللفظي عليه، وعندما حضر اثنان منهم في الجلسة الأولى بتاريخ 27 نيسان (ابريل) الماضي ألغيت دعوى المواطن عوض المذاهبي ما جعل القاضي يطالب بشهوده.
وقالت صحيفة ‘الرياض’ امس الاثنين انه ‘حينما احضر الشهود في الجلسة الثانية بتاريخ 10 ايار (مايو) وعند بدء الجلسة، قال له القاضي أمام الحضور: ‘اذهب واحلق شاربك وسأنتظرك نصف ساعة فقط’. لكن المدعي عاتب القاضي على طريقة نصحه وإجباره على الحلاقة بهذا الشكل المحرج أمام خصومه، فما كان من القاضي إلا أن طرده ثم اتجه إلى رئيس المحكمة ليحل إشكالية الموقف.
وأضافت الصحيفة في سرد الوقائع مشيرة إلى أن رئيس المحكمة طلب من المدعي العودة إلى القاضي والاعتذار منها، لكن القاضي رفض مرة أخرى العدول عن طلبه بل أجل الجلسة إلى تاريخ 24 ايار (مايو).
وأكد القاضي على الكاتب عدم إدخال المواطن في هذا الموعد ما لم يحلق شاربه. وقالت الصحيفة عندما حان موعد الجلسة الثالثة ذهب المدعي عوض المذاهبي إلى المحكمة الجزئية بالطائف وهو يأمل أن يكون القاضي قد غير قناعته السابقة إلا أن كاتب القاضي رفض دخول المواطن عليه بناءً على تعليماته السابقة، وقال ‘بما أنك لم تنفذ طلب فضيلة الشيخ (القاضي) فلا يحق لك المراجعة لان معاملتك قد حفظت’.
وقالت الصحيفة أن ‘المواطن عوض المذاهبي كتب برقية إلى وزير العدل في 18 ايار (مايو) الماضي وحتى الآن لم يصله الرد’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد