إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزارة التجارة السعودية تلاحق قمصانا عليها صور نجوم المسلسلات التركية

Turkish
حذرت وزارة التجارة والصناعة السعودية أصحاب المحلات أنها ستقوم بإغلاق المحلات التي تبيع قمصانا تحمل صورا لممثلي وممثلات عدد من المسلسلات التركية مثل لميس ونور ويحيى. وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان انها قررت إغلاق جميع محلات الملابس التي تعرض أزياء منافية للعادات والأخلاق والقيم الإسلامية حيث بدأت فروع الوزارة الاربعاء تكثيف جولاتها على المحلات والأسواق مشددة على المراقبين عدم التهاون مع المخالفين. وأشارت الوزارة في تعميم وجهته لكافة فروعها إلى شطب السجل التجاري كعقوبة لكل مخالف للقيم الاسلامية.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رفعت لوزارة التجارة بشأن تسويق محلات لبلوزات و’تي شيرت’ تحمل صورا لممثلي وممثلات عدد من المسلسلات التركية مثل لميس ونور ويحيى.
وكانت بعض المتاجر فطنت لاستثمار هوس المسلسلات التركية والتعلق بنجومها تجاريا وذلك بعرض ‘تي شيرت’ وبلوزات نسائية تحمل صورا للميس ويحيى ونور. وأوضحت الهيئة من جهتها بأن دورها مع تلك المحلات اقتصر على حصر الكميات الموجودة من الملابس التي تحمل صورا لأبطال تلك المسلسلات وتحرير محضر بذلك بعدم التصرف فيها والرفع لوزارة التجارة إضافة إلى مناصحة الشباب والفتيات الذين يرتدون تلك الملابس.
وبحسب مصدر في الهيئة فإن وضع الصور على الملابس محرم، وأضاف متسائلا: كيف بواضع تلك الملابس أن يؤدي بها الصلاة؟ وكان المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ شن هجوما حادا على مسلسل تركي يعرض حاليا على إحدى القنوات، موصيا بعدم مشاهدته لأنه ‘مؤذ ومفسد وخبيث’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد