إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تقرير: المسؤول السوري المقتول زود "حزب الله" بصواريخ متطورة

Swareekhأشار تقرير نشر الأحد أن مساعد الرئيس السوري الذي اغتيل الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، زود جماعة “حزب الله” اللبنانية، بصواريخ SA-8 المضادة للطائرات، التي ستغير موازين قوى سلاح الطيران الإسرائيلي فوق أجواء لبنان. ونقلت صحيفة “التايمز” على موقعها الإلكتروني الأحد، أن العميد محمد سليمان، الشخصية النافذة والمؤثرة، اغتيل بطلق ناري واحد في رأسه في حديقة منزله الصيفي، قرب مدينة “طرطوس” الساحلية.
 
وأشارت إلى أن حرفية تنفيذ عملية الإغتيال، التي تمت بدقة ومهارة بالغين أطلق خلالها قناص النار من سلاح، ربما مزود بكاتم صوت، من على قارب سريع، تقود للشكوك بضلوع إسرائيل في العملية، كما أوردت الصحيفة في موقعها الإلكتروني.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر شرق أوسطية أن سليمان زود “حزب الله” بالصواريخ الروسية المتطورة، التي ستهدد، حال تشغيلها، سيطرة سلاح الطيران الإسرائيلي على أجواء لبنان.
 
ويشار إلى أن السلطات السورية أكدت الأربعاء صحة ما تناقلته التقارير منذ الجمعة عن مقتل سليمان، حيث ذكر مصدر حكومي سوري رفيع المستوى لشبكة CNN أن سليمان “قتل في مدينة طرطوس الساحلية أواخر الأسبوع الماضي.”
 
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، قد حذر مؤخراً أن “حزب الله” أستنفد صبر الدولة العبرية في لبنان، فيما أعلنت الحركة الأسبوع أن خطوتها العسكرية المقبلة ستكون “وقف المقاتلات الإسرائيلية التحليق فوق أراضينا.”
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، طلب من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نقل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته لباريس الشهر الماضي مفادها إنه “يتخطى الخط الأحمر بإمداده السلاح لحزب الله.”
 
 
وتلقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية الأسبوع الماضي تقريراً استخباراتياً يتناول تزويد سوريا لحزب الله بأسلحة، كما نشرت الصحيفة.
 
وأوردت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن مسؤول عسكري رفيع، أن سلاح الجو سيحدث تغييرات رئيسية في إستراتيجية طلعاته الجوية فوق لبنان، حال تشغيل “حزب الله” لبطاريات الصواريخ المتحركة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد