إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حائرون في كاليفورنيا: "لماذا الإسلام؟"

7aeroon
“لماذا تغطين شعر رأسك.. معذرة، فأنا لا أعرف إلا القليل عن الإسلام، ولدي كثير من الأسئلة؟!”.. هذا السؤال وغيره ظل حبيسا داخل الأمريكية كيندي كاسدي طويلا قبل أن تقرر – أثناء وقوفها أمام جناح “لماذا الإسلام” في معرض ولاية كاليفورنيا- طرحه؛ لتتعرف على هذا الدين، والتي لم تواتها الفرصة طيلة حياتها لجمع معلومات عنه.
 
كيندي، التي تقول إنها لا تعرف مسلما أو مسلمة، ولا تفضل التحدث لشخص غريب، وجدت في معرض كاليفورنيا -الذي يستمر من 15 أغسطس الجاري حتى مطلع سبتمبر المقبل- نسخا من القرآن الكريم، ومطبوعات تعريفية بالإسلام؛ مما شجعها على طرح أسئلة ما دامت قد جالت في خاطرها.
 
 
ويقدم جناح “لماذا الإسلام” -الذي ترعاه منظمة الدائرة الإسلامية في أمريكا الشمالية “أسنا” فرع ساكرامينتو في كاليفورنيا- نسخا للقرآن الكريم، ومطبوعات عن الإسلام، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عنه.
 
كما يقف متطوعون للإجابة عن أسئلة الزوار حول الإسلام، بحسب صحيفة “ساكرامينتو بي دايلي” الأمريكية الإثنين 18-8-2008.
 
الشابة صليحة بوستمام (25 عاما)، التي سمعت لتوها السؤال من الزائرة كيندي، أجابت والابتسامة تعلو شفتيها: “الحجاب طاعة لله عز وجل، فهو الذي أمرنا بارتدائه”.
 
وأضافت صليحة: “ارتداء الحجاب خطوة تجاه الحرية، فالشخص يرتدي ما يناسبه، وفقا لقناعاته الفكرية”.
 
وبعد أن روت كنيدي ظمأها بما تلقته من إجابات عن أسئلتها بشأن الإسلام، حصلت على نسخة من القرآن الكريم، ومطبوعات إسلامية.
 
وللمرة الأولى منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، يستطيع زوار المعرض أن يسألوا عن الإسلام، دون أن تكون هناك قضايا يحظر التحدث بها، ومن المتوقع أن يحضر المعرض السنوي نحو 900 ألف شخص.
 
وسيلة للاندماج
 
وبواسطة هذا المعرض تسعى الأقلية المسلمة في جنوبي كاليفورنيا إلى مزيد من الاندماج في المجتمع؛ بإزالة المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.
 
وقال أرشد خان المسئول في منظمة “أسنا” فرع ساكرامينتو بكاليفورنيا: “نريد أن نبين أننا جزء من هذا المجتمع.. أفضل شيء أن معرض كاليفورنيا يأتي إليه زوار من ديانات وخلفيات مختلفة”.
 
وتهدف “أسنا” من خلال جناح “لماذا الإسلام” إلى الوصول مباشرة لغير المسلمين في جنوبي كاليفورنيا، حيث يعيش 600 ألف مسلم.
 
وعن ذلك قال خان: “أعتقد أن العقبات التي تواجه الناس تتمثل في قلة الاتصال المباشر والتفاهم فيما بينهم”.
 
ويعتقد آل فينك -وهو عامل متقاعد- أن “جناح لماذا الإسلام يمثل وسيلة جيدة لمحو الصور الذهنية المغلوطة عن الإسلام”، ويشدد المواطن اليهودي على أن “الجهل شيء خطير”.
 
وأظهر استطلاع حديث للرأي أن الأمريكيين من غير المسلمين لا يعرفون إلا القليل عن الإسلام، ويعيش في الولايات المتحدة نحو 7 ملايين مسلم من أصل أزيد من 300 مليون نسمة.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد