إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السجون البريطانية تعج بالاف الجنود السابقين من الذين خدموا في العراق وافغانستان

Sojoon(1)قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سي” الأحد إن مصلحة السجون البريطانية كشفت عن وجود قرابة 8500 جندى سابق يقضون عقوبات مختلفة بعد ادانتهم بارتكاب جرائم. واضافت أن واحداً من بين كل 10 سجناء فى السجون البريطانية خدموا فى القوات المسلحة البريطانية من قبل، مشيرة إلى أن وزارتى الدفاع والعدل البريطانيتين اكدتا أنهما تخططان للقيام بدراسات عاجلة لضمان وجود أرقام دقيقة عن الجنود السابقين فى السجون لغرض تقديم المساعدات لهم.
 
ونسبت إلى النائب إلفين لويد عن الحزب القومى الويلزى “بلايد كمري” قوله “هناك الآلاف من الجنود السابقين فى القوات المسلحة البريطانية الذين خدموا من قبل فى الخليج أو أفغانستان أُدينوا بإرتكاب جرائم وأُدخلوا إلى السجون”.
 
واضاف النائب لويد أن بريطانيا “لا تقدم أية مساعدات للجنود بعد أن يتركوا الخدمة وعلى النقيض من الولايات المتحدة التى تقدم النصح والإرشاد والمساعدة لعناصر قواتها المسلحة بعد ترك الخدمة”.
 
وأكد النائب البريطانى “لو توفرت المساعدات للجنود البريطانيين السابقين لما اقدم المئات إن لم الآلاف منهم على ارتكاب جرائم”.
 
وقدّرت مصلحة السجون وجود نحو 8500 جندى سابق حالياً فى السجون البريطانية من بين 93574 سجيناً حتى الخامس عشر من أغسطس/آب الجاري.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد