إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قمر بني هاشم .. أضخم عمل درامي عربي

Bane hashem
من المتوقع أن يكتسح أضخم إنتاج عربي تلفزيوني درامي ”قمر بني هاشم ـ السيرة النبوية”، للمخرج السوري محمد شيخ نجيب، والذي بلغت تكلفته مليونا ونصف المليون دولار، 10 قنوات فضائية عربية خلال شهر رمضان المقبل.
 
 دامت مدة تصوير المسلسل الديني التاريخي ”قمر بني هاشم ـ السيرة النبوية”، ثلاثة أشهر في سورية، وهو من تأليف الدكتور محمد عبد الكريم، وإنتاج قناة ”ساهور” السودانية، ويعتبر أضخم عمل درامي بالعالم العربي، شارك فيه 210 ممثل وممثلة من نخبة الممثلين بالوطن العربي، وبمختلف دياناتهم.
 
وسيتم عرض المسلسل على 10 قنوات تلفزيونية فضائية عربية. وتتم حاليا ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، ومن المرتقب تسجيله بأقراص مضغوطة، حيث يكون مترجما بعدة لغات عالمية.
 
ويعتبر العمل الدرامي الضخم، بمثابة الردّ على الحملات المسعورة، ومحاولات الإساءة لشخص الرسول الكريم، التي ما ينفك الغرب يمارسها على المسلمين، حيث يضم بين ثناياه جملة من القيم الروحية، في عرض حداثي، تتناول وبإسهاب تاريخ الإسلام، وتبرز إيجابياته ودوره الناجع في خلق الحوار بين المجتمعات المتناحرة.
 
ويسلّط المسلسل الضوء في ثلاثين حلقة متعاقبة على السيرة النبوية الشريفة، قبل ميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم، بدءا من عام الفيل، مع التوقف عند جلّ الأحداث التاريخية التي ميّزت سيرته، إلى غاية وفاته.
 
وكان كاتب السيناريو الدكتور محمد عبد الكريم قد صرّح سابقا، بأنه اعتمد على أكثر من 300 مرجع، من أهم المراجع الموثوقة والأكيدة التي نقلت حياة الرسول المصطفى. مؤكدا أن الأمر يتعلق بأهم حدث إنساني، كان له الأثر الكبير ولا زال إلى غاية الساعة على شعوب العالم أجمع.
 
وواجه المسلسل في بداية الأمر جدلا كبيرا، بعد أن تقمصت الممثلة السورية الأصل، والمسيحية الديانة جيني إيسبر، دور صاحبة النطاقين أسماء بنت أبي بكر الصديق.
 
ومن بين الممثلين الذين سيشاركون في تقمّص شخصيات العمل التاريخي، نذكر: أسعد فضة، صالح الحايك، سحر فوزي، نجاح سفكوني، وجيني إيسبر من سوريا، عمار شلق، محمود سعيد وجهاد الأندري من لبنان، وكذا محمد مكي وياسر عبد اللطيف من السودان، إضافة إلى عاكف نجم وعبد الكريم القواسمي من الأردن.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد