إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قناة أبوظبي تنوع درامي وكوميدي في رمضان

Abu Dhabi
تعرض قناة ”أبوظبي” في شهر رمضان المبارك مجموعة مختارة من الأعمال الدرامية العربية الجديدة، في مقدمتها المسلسل الحصري ”سعدون العواجي’ ‘، للمخرج نذير عواد، وكتب قصته فهاد الشمري ومحمد اليساري. وأما البطولة فللممثل السوري المتمرس في الأدوار التاريخية والبدوية رشيد عساف، والممثلة عبير عيسى، صاحبة الأدوار المتعددة في هذا المجال، ومعهما الممثلون يوسف الجمل، ومرح جبر والفرزدق الكعبي.
 
يروي المسلسل حكاية الشيخ سعدون العواجي وولديه عقاب وحجاب. وتدور أحداثه في الجزيرة العربية على امتداد عقود، بين 1750 و.1830 وتتعدد فيه الخيوط الدرامية وتتكثف العقدة القصصية مع انقلاب الزمن على البطل، إذ يبتعد ولداه عنه. وتتصاعد الأحداث لتصل إلى الذروة مع عودتهما إليه فارسين يُضرب بهما المثل، فيستعيد أبوهما الشاعر وقفته الشامخة ويرتفع سقف بيته مجدداً.
 
بنت من الزمن ده
 
حصراً أيضاً، تعرض ”أبوظبي” مسلسل ”بنت من الزمن ده”، مع الممثلة داليا البحيري التي آثرت في هذا الموسم الشاشة الصغيرة على السينما. والمسلسل دراما اجتماعية حيوية مملوءة بالأحداث من اللحظة الأولى، أبطالها هامشيون يسكنون القاع ويسكنهم الفقر والجهل ويحاولون رؤية النور. والمسرح إحدى التجمعات السكانية العشوائية في القاهرة.
 
يشارك الممثل عزت أبو عوف في البطولة ومعه هالة فاخر، زيزي البدراوي، محمد كامل، باسم سمرة، عمرو محمود ياسين، أحمد سعيد عبد الغني، وتتيانا.
 
زهرة النرجس
 
وتشمل قائمة الدراما مسلسل ”زهرة النرجس”، سوري غير تقليدي يقترب من الملحمة الاجتماعية التي تبقى في الذاكرة. فبين الأجواء الدمشقية الحميمة والبيئة الريفية تبدأ الرحلة في عام 1963 لفتاة في السادسة عشرة، تهرب من بيت أبيها، وتنطلق العجلة وتبدأ معها الأحداث المتلاحقة المحتشدة بالشخصيات المتنوعة. ويفجر الأحداث نبأ وفاة عم الفتاة نرجس حيث ترك لها نصيبا وافرا من الثروة وأوصى بأن تحدد هي نصيب الآخرين. ومع كل حلقة تزداد الخيوط تشابكاَ وتتداخل الشخصيات في صراعات شرسة تتمحور حول القوة والنفوذ والمال. العمل من بطولة خالد تاجا، كاريس بشار، قصي الخولي، لورا أبو أسعد، سلوم حداد، سامر المصري، عباس النوري.
 
راجل وست ستات
 
تتنوع باقة قناة ”أبوظبي”، فإلى جانب الدراما تعرض حصراً سلسلة السيتكوم الاجتماعية الكوميدية ”راجل وست ستات”، مع الفنان أشرف عبد الباقي. في الموسم الثالث لهذا العمل الذي حقق النجاح تستمر المواقف الصعبة والأحداث الضاحكة في الحياة اليومية التي تجمع عبد الباقي إلى زوجته وابنته وأمه وأخته وحماته وأخت زوجته.
 
المسلسل الذي يستقبل 15 ضيف شرف من بطولة مها أبو عوف، لقاء الخميسي، انتصار، والطفلة منة عرفة.
 
عقاب 2 ‘
 
خليجياً، تتسع دورة برامج رمضان على ”أبوظبي” لمجموعة من الأعمال المميزة، هي:
 
”عقاب” العائد في جزءٍ ثانٍ بعد النجاح الذي حققه في جزئه الأول. ويتناول بشكل ناقد الصراع بين التقاليد والماضي من جهة والحداثة والحاضر من جهة أخرى. كوميديا غير معتادة، جريئة ومهذبة، ترصد حياة أسرة تحمل التقاليد البدوية وتمارس تفاصيل العيش المدني بكل رفاهيته.
 
كتب ”عقاب ”2 عبد العزيز الطوالة وأخرجه حسين ابل ويؤدي فيه أدوار البطولة الفنانون محمد العيسى، انتصار الشراح، محمد العجيمي، عبير أحمد، نواف الشمري، ومصطفى اشكناني.
 
ليلى’ والانكسار
 
”ليلى”… قصة انكسار شابة في العشرينيات من عمرها، تزوج لرجل في عمر أبيها، وتنتقل إلى منزله لتواجه رفض عمته التي كانت تريد لابن أخيها زوجة من أسرة عريقة وترى في ليلى نموذجاً متواضعاً لا يتناسب مع وضع الأسرة ومكانتها الاجتماعية.
 
دراما اجتماعية تعالج موضوع الأمومة والضغوط التي تتعرض لها زوجات للتنازل عن الأبناء، لكن ليلى لا تستسلم.
 
بطولة: هيفاء حسين وإبراهيم الزدجالي.
 
فضة
 
تقدم الفنانة سعاد العبد الله عملاً بعنوان ”فضة قلبها أبيض”. قصة امرأة في الخمسين من العمر شكلا، لكنها تتصرف بعقل ابنة 10 سنوات. تتعامل ببراءة وسط محيط لا يرحم ولا يقدر إنسانيتها. يستغلها أخوها وأختها مادياً، فتكبر وسط دوامة من الأحداث.
 
إخراج غافل فاضل. قصة وسيناريو وحوار هبة مشاري حمادة. تمثيل: سميحة أيوب، أسمهان توفيق، خالد أمين، حسين المنصور، خالد البريكي، هدى حسين، عبير الجندي إلى جانب مرام، وعواطف حلمي، ومريم عبد الوهاب.
 
التنديل
 
يطل الفنان عبد الحسين عبد الرضا في رمضان عبر ”أبوظبي الفضائية”، من خلال مسلسل ”التنديل”، الذي تدور أحداثه في الكويت في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي، قبيل ظهور النفط. يروي العمل قصة تاجر ثري يقع في خسارة مالية نتيجة غرق بضاعته المحملة في البحر وموت البحارة. وتتدهور أوضاعه المالية، وينعكس ذلك على حياته الخاصة وعائلته. وفي الأثناء يأتي دور تجار السوء الذين يحاربونه ويتآمرون عليه.
 
قصة فالح الهاجري. سيناريو فايز العامر. إخراج محمد دحام الشمري. تمثيل: عبد العزيز الجاسم، جاسم النبهان، إبراهيم الحربي وعبد المحسن النمر.
 
وتواصل منال العالم ظهورها على قناة ”أبوظبي”، خلال شهر رمضان، في برنامج ”مطبخ منال العالم”، فتقدم ثلاثة أطباق متنوعة يومياً، وابتكارات من الأطعمة التي تناسب الشهر الفضيل.
 
برامج ترفيهية ومسابقات على إذاعة إمارات.اف.ام
 
أبوظبي (الاتحاد) – تقدم محطة ”إمارات. اف. ام” إحدى محطات شبكة أبوظبي الإذاعية، خلال شهر رمضان المبارك، عدداً من البرامج الترفيهية والمنوعة والمسابقات المختلفة.
 
تستمر الإذاعة خلال الفترة الصباحية في تقديم برنامج ”أحلى صباح”، إعداد وتقديم فرح أحمد، وفوزية القاضي، وفاطمة خليفة، وإخراج ثروت مصطفى. والبرنامج مجلة صباحية منوعة.
 
يشكل برنامج ”استوديو واحد” الذي يذاع في الحادية عشرة صباح كل يوم بتوقيت الإمارات، عدا الجمعة والسبت، حلقة وصل بين المستمع والجهات التي تقدم الخدمات الحكومية، ويفتح حواراً مباشراً بين المسؤولين والجمهور.
 
وهناك برنامج المسابقات ”القرقور”، يذاع يومياً في الساعة 21,30 مساء بتوقيت الإمارات، ويقوم مقدم البرنامج بطرح مجموعة من الأسئلة على المشارك الذي يختار رقماً من الأرقام المطروحة، حيث يوجد في كل رقم نوعية معينة من الأسئلة مثل: العيدية، المزايدة، القرقور وغيرها.
 
ومن برامج المسابقات برنامج ”مسابقات 1*،”1 ويذاع يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، في الساعة الواحدة والنصف ظهراً ويحتوي على مجموعة من الأسئلة حيث يتم طرح الأسئلة على المستمعين من خلال الاتصال الهاتفي وعبر الرسائل النصية القصيرة.
 
وتنظم ”إمارات.اف.ام” برنامج ”سهرة مع الناس” الذي يبث في الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت الإمارات. يتواجد ”مايكروفون” الإذاعة في أماكن متعددة في أبوظبي ودبي والعين ويلتقي بالناس. كما تبث إذاعة ”إمارات.اف.ام” مسابقات باسم ”عيديتنا غير”، وهي عبارة عن 30 سؤالاً تطرح خلال الشهر الكريم، بواقع سؤال كل يوم، وعلى المشاركين الإجابة على جميع الأسئلة عن طريق الرسائل النصية القصيرة (SMS)، ويحظى الجميع بفرصة ربح سيارة فارهة، يعلن عن اسم الفائز بها خلال أيام عيد الفطر السعيد.
 
دموع الورد دراما تركية على قناة أبوظبي
 
أبوظبي – تعرض قناة أبوظبي حصرياً خلال شهر رمضان المسلسل التركي المدبلج ”دموع الورد”. وهو عمل مأخوذ عن الرواية الشهيرة ”حياة مريرة”، وقد لاقى استحساناً لدى المشاهدين حين تم عرضه في تركيا.
 
يروي ”دموع الورد” قصة حب مليئة بالصراعات والأحداث الدرامية المشوقة لبطلين هما عمار ونرمين يعملان في مهن بسيطة ولا يقدران على الزواج بسبب وضعهما المالي المتدهور. ومع الوقت يتسرب إلى نرمين شعور بالإحباط وخيبة الأمل رغم محاولات عمار التخفيف عنها، وفي هذه الأثناء تتعرف البطلة إلى شاب ثري يحاول أن يوقع بها. وتحت تأثير الحياة الرغيدة مقارنة مع الضغوط المالية التي تعيشها ترضى بالزواج به. هنا يتعرض عمار لصدمة عمره ويقرر الانتقام من كل من سلبه حبه.
 
المسلسل تمثيل كنعان أمير أوجلو، سيلين دميرتار، أوجوز جاليلي وإبرو كوج أج. انتاج عثمان سينان وإخراجه. يعرض يومياً 9 صباحاً، و2 ظهراً، و1 فجراً.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد