إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السلطات الإسرائيلية تمنع شقيقة زوجة توني بلير من الخروج من غزة لأنها لم تدخل بطريقة رسمية.

Loranاعلن مصدر عسكري اسرائيلي الثلاثاء ان لورن بوث، شقيقة زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، منعت من الخروج من قطاع غزة عبر معبر ايريز نهاية الاسبوع الماضي. وقال المتحدث باسم الوزارة المكلف تنسيق العمليات في قطاع غزة جيل كاري ان “طلبها المقدم نهاية الاسبوع الماضي رفض لان اي شخص لا يدخل بطريقة رسمية الى غزة لا يمكنه ان يخرج منها بطريقة رسمية”.
 
وكانت لورن بوث وصلت الى غزة عبر البحر في 23 اغسطس/آب على احدى السفينتين اللتين ابحرتا من قبرص ونقلتا ناشطين مؤيدين للفلسطينيين الى غزة في خطوة رمزية لكسر الحظر الاسرائيلي على القطاع.
 
وفي مقابلة مع “بي بي سي”، قالت شيقة زوجة توني بلير، ممثل اللجنة الرباعية في الشرق الاوسط، انها “تشكر” السلطات الاسرائيلية “لانها اعطتها الفرصة الرائعة لمعرفة بالتحديد ماذا يعني العيش في اكبر معتقل حيث الافراد الذين لهم حق السفر بموجب القانون الدولي محتجزون في معتقل من 40 كلم على 10 كلم”.
 
واوضحت ان السلطات الاسرائيلية رفضت السماح لها بالمرور مرة وان السلطات المصرية قامت بالشيء نفسه مرتين.
 
وكان توني بلير الثلاثاء في اسرائيل حيث كان من المقرر ان يلتقي وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بوصفه موفدا دوليا من اجل السلام في الشرق الاوسط.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد