إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقع عبري: دعوة مصرية لحزب الله من اجل حل أزمة قطاع غزة

hezebزعمت مصادر إعلامية إسرائيلية اليوم الأربعاء أن مصر تهدف من وراء دعوة قادة حزب الله إلى القاهرة حل الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة . وزعم موقع “ديبكا ” العبري ان القاهرة قد توصلت إلى نتيجة تتمثل في أنه لايمكن حل الأوضاع في قطاع غزة , وذلك لأنه لايمكن التغلب على حماس من دون تعاون حزب الله في المسيرة .
 
 
 
وأدعى الموقع العبري أن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد دعا قادة حزب الله إلى زيارة القاهرة خلال اجتماعهما سرا أثناء زيارته لبيروت الأسبوع الماضي .
 
 
 
وقال ” ديبكا ” أن الدعوة المصرية لحزب الله تمثل صفعة لسيط سياسية رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود اولمرت ووزير الحرب الإسرائيلي إيهود بارك ومنسقه السياسي للمنظومة الأمنية عاموس جلبوع الذين حيال الإعتماد على مصر في حل الأوضاع في قطاع غزة , تحرير الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .
 
 
 
وأستطرد ديبكا في مزاعمه قائلا :” إن مصر قد استغلت مسيرة التهدئة , ووصف بارك لزيارته الأخيرة للقاهرة بـ ” الناجحة “وحولوها إلى اداة سياسية للتقرب لحزب الله والإعتراف بمكانته في قطاع غزة .
 
 
 
وعلق “ديبكا” على الدعوة المصرية بالقول :” إن تلك الدعوة تعد انجاز استراتيجي من الدرجة الأولى للشيخ حسن نصر , حيث تعترف أكبر وأهم الدول العربية به رسميا وبمكانته ليس فقط في لبنان بل أيضا خارجها “.
 
 
 
ومن ناحية أخرى نقلت صحيفة ” هأرتس ” العبرية عن معلقين لبنانيين قولهم :” إن المبادرة المصرية لدعوة قادة حزب الله تهدف إلى تقديم المصالحة بين سوريا والسعودية بوساطة حزب الله “.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد