إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عشرات السلفيين يتجمهرون أمام منزل مفتي المملكة ويدعون لوقف «التغريب»

Taghreebطالب عشرات السلفيين في تجمهر نادر مساء الجمعة مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بالتدخل لدى السلطات السعودية لتلبية سلسلة مطالب متشددة تضمنتها عريضة قدموها للمفتي. وذكرت شبكات الكترونية أن المتجمهرين الذين تجمعوا أمام منزل المفتي آل الشيخ استغلوا لحظة فراغه من صلاة التراويح لتسليمه عريضة مكتوبة تضمنت مطالب موجهة للملك عبد الله بن عبد العزيز.
 
وشملت مطالب المجموعة التي وصفت بالمتشددة الوقوف ضد ما وصفتها بظاهرة التغريب وايقاف “تسلط” الكتاب والمثقفين عبر وسائل الاعلام السعودية.
 
كما تضمنت حث السلطات على “منع استقبال الوفود النسائية الغربية في المملكة” والحزم تجاه من وصفتهم العريضة بالمتنفذين في وزارتي العمل والإعلام.
 
وانتقد موقعو العريضة عددا من المسئولين الرسميين والكتاب والمثقفين.
 
ويتولى وزارة العمل الوزير غازي القصيبي الذي يكن له التيار السلفي المتشدد عداء مكشوفا فيما يتولى وزارة الاعلام اياد مدني.
 
ووعد المفتي المتجمهرين بدراسة العريضة وإيصالها للملك وطالبهم في الوقت نفسه بالتعقل والتأني والمناصحة بالتي هي أحسن وفقا للمصدر.
 
وتحظر السلطات السعودية تنظيم اي مظاهرات أو تجمعات علنية وتعاقب المخالفين بالسجن غير أن ذلك لم يمنع من خروج مسيرات احتجاجية محدودة في مناطق مختلفة من البلاد.
(الراصد)
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد