إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«الرياض» تعتذر والسديري يهاجم تصريحات القرضاوي المسيئة للمسلمين الشيعة

Sedereقدمت صحيفة الرياض السعودية يوم الخميس وعلى صدر صفحتها الأولى اعتذارا لنشرها تصريحات مسيئة للمسلمين الشيعة تحدث فيها الشيخ يوسف القرضاوي عن ما أسماه بالغزو الشيعي للمجتمعات السنية. وتحت عنوان “تنويه واعتذار” قالت “الرياض” أنها الغت خبر تصريحات القرضاوي في الطبعات التالية للصحيفة “نظرا لحالة التعميم والمبالغة غير الموضوعية التي جاءت فيها صياغته”.
 
وأرجعت الصحيفة ذيول الخبر إلى ما وصفته “التحريض السياسي في بعض الدول العربية وهو ما نرفضه في بلادنا”.
 
وجاء اعتذار “الرياض” على صدر صفحتها الأولى على غرار ما حصل مع نشر تصريحات القرضاوي قبل ذلك بيوم واحد.
 
وكان القرضاوي قد اتهم الشيعة في تصريحات نقلتها عنه جريدة المصري بأنهم “مبتدعون.. وأن لديهم كوادر مدربة على التبشير بالمنهج الشيعي في البلاد السنية.”
 
 السديري يهاجم القرضاوي
 
إلى ذلك شنّ رئيس تحرير صحيفة الرياض تركي السديري هجوما ضمنيا عنيفا على الشيخ القرضاوي بقوله “ليحترق من يوظفون عرقيتهم أو مذهبيتهم في دول عربية أخرى لصالح قوى غير عربية”.
 
وقال السديري في مقال بعنوان “القرضاوي والاختصار الخاطئ” نشرته الرياض اليوم السبت “نحن في المملكة ضد كل هذه التوجهات.”
 
موضحا بأن أخطر معيق لتسارع تطور مجتمعنا هو الانصراف نحو هذا النوع من الابتذال في المواطنة على حد تعبيره.
 
وتابع “استغربت نوعية النص الذي صدر به خبر تصريحات الشيخ القرضاوي.. ولذا تم حذف الخبر في الطبعتين وزودت الطبعة الأولى في الغد بنص اعتذار.”
 
مضيفا القول “نسعى لأن نكرّس وحدة ولاء جماعي لوطن واحد تعايشنا فيه عبر قرون طويلة.. وأثبت أنه الأنظف والأسرع توجهاً نحو التقدم.”
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد