إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ضباط الموساد ينشطون بمنتهى الحرية في دول الخليج

mossad
كشفت صحيفة هآرتس أن العشرات من الضباط الإسرائيليين السابقين الي جانب عدد كبير من عناصر الموساد (المخابرات الاسرائيلية) و الشاباك (الجهاز السري الإسرائيلي) يقومون بنشاط فاعل و بحريّة ، بالتعاون مع أجهزة الأمن في بلدان عربية خليجية عديدة.
ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن “هآرتس” أن النشاط المخابراتي الإيراني يتم في البلدان العربية ذات العلاقات الوثيقة بالولايات المتحدة الامريكية و أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تعمل بفعالية هناك من خلال مؤسسات أمنية أجنبية مختصة .
 
 
 
وأضافت الصحيفة “أن العناصر الإسرائيلية تقوم بفعاليات أمنية واسعة في البلدان العربية الخليجية وينفقون ملايين الدولارات الأمريكية” .
و تتضمن هذه النشاطات تدريب منتسبي أجهزة الأمن على أسلحة متقدمة، معدات أمنية، تكنولوجيا حماية الحدود، تقنيات مواجهة محاولات الاختطاف، انقلابات، ومحاولات السيطرة على مؤسسات ستراتيجية مثل مصافي النفط .
وذكرت الصحيفة ان الشركة السويدية العالمية التي تأسست من قبل رجل الأعمال الإسرائيلي الأمريكي ماني كوتشوي ، فازت بعقد قيمته مئات ملايين الدولارات الأمريكية لإنشاء مشروع يلائم الأمن الداخلي الإسرائيلي في إحدى الإمارات العربية .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد