إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت تتجه لوقف منح اقامات عمل للسوريين والإيرانيين والعراقيين

Kuwait(6)قالت صحيفة «القبس» الكويتية ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتجه إلى وقف تحويل كروت الزيارة إلى أذونات عمل بجميع أشكالها وأنواعها لثلاث جنسيات هي العراقية والإيرانية والسورية.
وتوقع مصدر مسؤول بارز رفض الكشف عن اسمه حسب الصحيفة ان تتم مخاطبة مدير عام الإدارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية العميد كامل العوضي بهذا الخصوص في الأسبوع الحالي على أن يتم عقد اجتماع استثنائي مع عدد من قيادات الشؤون لبحث تداعيات الزيادة المطردة في تحويل كروت الزيارة إلى أذونات عمل.
وطالب المصدر إدارة الهجرة بالكشف عن مواطني الجنسيات الثلاث الذين استقدموا بكروت زيارة ومن ثم حولت الى اذونات عمل، منتقدا عدم قدرة الشؤون على اعداد احصائية عبر اجهزتها في جميع ادارات العمل، حيث كان بإمكان الشؤون عدم الموافقة على تأشيرة الهجرة بالسماح لتحويل كرت الزيارة الى اذن عمل، فيما تطالب الداخلية الآن بالكشف عن الاعداد التي تم تحويلها في عامي 2006 و2007.
واوضح ان اللجنة المكلفة بفحص المعاملات في الشؤون وجدت ارتباطا قويا حول منح تصاريح العمل لعدد من الشركات، وآلية تحويل كروت الزيارة الى اذونات عمل، متوقعا ان يتم الوقف لمدة 3 سنوات بعد ورود موافقة الداخلية بطلب الجرد والوقف في آن واحد.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد