إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تأسيس « حزب الله في فلسطين» مماثل لحزب الله اللبناني

7ezeb(10)أعلن في الأراضي الفلسطينية، أمس، البيان التأسيسي لتنظيم «إسلامي جهادي سني»، أطلق على نفسه اسم «كتائب حزب الله في فلسطين»، وهدفه «مقاومة الاحتلال ورداً على ترك بعض الفصائل العمل المقاوم».
كما أكد «السير على درب حزب الله في المقاومة» ، نافياً أي علاقة تنظيمية بالحزب اللبناني.
وذكر التنظيم في بيانه التأسيسي، ان «واقع وطننا الغالي وأبناء شعبنا الذين وقعوا ضحية المؤامرات الدولية على مدار السنين وضحية صراع الكراسي الذي جرف أعز شباب جاهدوا في سبيل الله، وواقع اخواننا في فصائل المقاومة المؤلم، قررنا نحن اخوانكم الشباب المجاهد والذي عمل معظمنا في فصائل المقاومة، وحرصاً منا على السير على درب المجاهدين تأسيس تنظيم جهادي سني مقاوم جله من الشباب الحر عازمين على المقاومة حتى دحر العدو».
وتابع البيان ان أهداف وفكر التنظيم هي:
«1 – الجهاد في سبيل الله ومقاومة أعداء الإسلام حتى تعلو راية الإسلام في كل بقاع الأرض.
2 – التمكين للمشروع الإسلامي في بلاد بيت المقدس.
3 – الجهاد واجب شرعي مستمد من شريعة الله العادلة ومنطلقاتها العقدية ومقاصدها العامة، وحق تقر به جميع العقول والأديان السماوية والأعراف الإنسانية، وهي رد فعل لممارسات العدو وسياسته التوسعية في بلاد العرب والمسلمين.
4 – كتائب حزب الله في فلسطين تخرج اليكم من وسط الواقع الفلسطيني ومقاوميها جلهم له باع في مقارعة العدو وهم ممن حملوا أرواحهم على أكفهم في سبيل الله.
5 – كتائب حزب الله في فلسطين تنظيم إسلامي جهادي سني لا علاقة له بالعملية السياسية ولكن لن نخرج عن مصلحة العامة.
6 – نؤكد على سيرنا على درب اخواننا في حزب الله اللبناني معاهدينهم على المحافظة على شرف البندقية والسير على نهجهم المقاوم ونؤكد انه لا تربطنا أي علاقة تنظيمية بحزب الله اللبناني، بل كل ما يربطنا الإسلام وحبنا لأسلوب مقاومتهم.
7 – نحن مع المصالحة في هذا الوطن السليب ونؤكد اننا لن نكون طرفا بأي فتن داخلية.
8 – نعاهد ذوي الأسرى ان قضية أبنائهم على سلم أولويات تنظيمنا وكما نعاهد شهداءنا الأطهار أن نسير على دربهم، الشهداء (الحاج رضوان وياسر عرفات وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي والشهيد الشيخ عباس الموسوي).
الموت لإسرائيل الموت لإسرائيل … الموت لأميركا الموت لأميركا».
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد