إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرين: الشرطي توفي قبل اربعة أشهر من الاضطرابات

ba7reeen
فجرت هيئة الدفاع عن متهمين بقتل شرطي في البحرين الاثنين مفاجأة في جلسة محاكمتهم عندما قدمت مستندا يشير الى ان الشرطي المقتول في الحادث توفي قبل اكثر من اربعة اشهر من الحادث الذي اتهم فيه هؤلاء بقتل الشرطي.
وقدم المحامي جاسم سرحان عضو هيئة الدفاع عن 20 متهما بالاشتراك في قتل الشرطي في الجلسة مستندا قال انه ‘رسالة رسمية تشير الى ان الشرطي القتيل ماجد اصغر علي بلوش قد توفي في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007’.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية اعلنت في نيسان (ابريل) مقتل شرطي بحريني اثناء احداث شغب في قرية كرزكان جنوب المنامة بعد احتراق السيارة التي كان يستقلها ضمن دورية للشرطة. وقال سرحان لوكالة ‘فرانس برس’ ان ‘مضمون المستند الذي قدمناه في جلسة المحاكمة اليوم عكس التهمة تماما (…) فالمستند يشير الى ان الشرطي توفي في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 بينما واقعة القتل المعلنة رسميا جرت في 9 نيسان (ابريل) 2008’. واضاف ان ‘اثبات صحة المستند من عدمه يقع الان على عاتق النيابة العامة (…) انه مستند يدحض الجريمة برمتها ولا يجوز انكاره الا بالطعن به على اساس انه مزور’.
وشهدت المحاكمة التي عقدت وسط تدابير امنية مشددة، احتكاكا بين الشرطة واهالي المتهمين اثر انتهاء الجلسة التي قرر القاضي ارجاءها الى 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
ويواجه المتهمون العشرون في هذه القضية تهمة القتل العمد والحرق والتجمهر والشغب.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد