إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سوريا تواجه اسوأ موجة جفاف منذ اربعين عاما

Syriaa(4) وجهت الامم المتحدة الجمعة نداء لجمع عشرين مليون دولار (14,4 مليون يورو) لمصلحة سوريا التي تواجه “اسوأ موجة جفاف منذ اربعين عاما”. وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للمنظمة الدولية اليزابيث بيرز للصحافيين ان “سوريا تشهد اسوأ موجة جفاف منذ اربعين عاما وتواجه خطر سوء تغذية متنام”.
 
واذ طلبت جمع عشرين مليون دولار لمساعدة الاشخاص المتضررين لفترة ستة اشهر اوضحت ان “القسم الاكبر من هذا المال سيخصص للزراعة والمواد الغذائية الاساسية”. وبحسب الحكومة السورية فان الجفاف يطاول حتى مليون شخص معظمهم من الرعاة وصغار المزارعين.
 
واكدت الامم المتحدة ان “نحو 59 الفا من صغار المزارعين خسروا غالبية قطعانهم فيما خسر 47 الف مزارع ما بين خمسين وستين في المئة من ماشيتهم”.
 
واوضحت ان “موسم حصاد العام 2007-2008 افتقر بشدة الى مياه الامطار ما ادى الى تراجع متوسط انتاج المحاصيل في شكل ملحوظ سواء في المناطق التي تخضع للري او في تلك التي تعول على مياه الامطار”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد