إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جبريل الرجوب … وعد ومكتوب ! .. ولكن لن يدوم الحال ..

 

 
41306745mg6
جبريل الرجوب … وعد ومكتوب ! .. ولكن لن يدوم الحال ..

الصورة أبلغ بكثير من الكلام
محطة أولى :
السيد جبريل الرجوب .. عند جيل العاصفة قف انتباه ولا ترفع رأسك ..
يبدو أن السيد جبريل الرجوب لم يجد من يرد عليه أو إعتقد أن السكوت هو عامل من عوامل الضعف من الفتحاويين الأصلاء ، فهو يرتع ويمرع ويعتقد أن تيار دايتون ومن حوله هو قوة .. ولماذا لا يعتقد ذلك مادام القنصل الأميركي ودايتون في القدس ، ويتحرك موكب سيادة اللواء في حماية كاملة ، إذا لماذا لا ” يتفزلك” ولماذا لا يتطاول ، فسمة فريق أوسلو التطاول على التاريخ وعلى التراث لهذه الحركة ، فمثل هذه الأنواع لم تأتي إلا في عهد الردة وفي عهد العهر الأوسلوي وما رافقه من تحالفات إقليمية دولية .
كيف لا يتطاول السيد الرجوب على الفتحاويين وعلى الأخ أبو اللطف الذي ” بعجره وببجره ” بسلبياته وإيجابياته مطلوب من كل فتحاوي مخلص أن يسطف في خندق ما يتحدث به أبو اللطف من قيم حركية يجب المحافظة عليها ، ولكن لماذا لا يتطاول وحليفه شمعون بيريز رئيس مركز بيريز لما يسمى بالسلام يبعد عنه بعض الكيلومترات فهو في كنف الحماية أيضا لرئيس الدولة العبرية ، ومن هنا نقول : من الذي يخرس يا سيد جبريل الرجوب ؟؟ .. من باعوا أهداف ومبادئ ومنطلقات حركة فتح أم المحافظين عليها ، والإجابة عند أبناء حركة فتح والشارع الفلسطيني بشكل عام ، المؤتمر الحركي يا سيد جبريل الرجوب إذا لم يعقد في الخارج بعيد عن حراب الإحتلال وبعيد عن الرصد الأمني لأجهزة الإحتلال والمتعاونين معها لا يكون مؤتمرا حركيا ، بل يكون مؤتمر موظف توظيفا كاملا لبرنامج التنسيق الأمني الدايتوني بأبعاده السياسية والأمنية .
السيد الرجوب هو المطبع الأول ، ومن الغريب أنه مازال يتحدث عن حركة فتح .. عن أي حركة فتح تتحدث يا سيد رجوب ؟؟ .. عن فتح أوسلو ؟؟ .. فنحن بريئين منها ومنك .. تتحدث عن فتح البرنامج السياسي ؟ .. أم تتحدث عن فتح البرنامج النضالي ؟ .. بالتأكيد انك تتحدث عن فتح البرنامج السياسي الذي يحرم الإنتفاضة ويحرم ويستنكر سفك دماء الإحتلال ، هذا الإحتلال الذي لم تطلقوا رصاصة في مقاومته عندما كنتم في المقاطعة ، بل محادثتكم مع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي تدل على حالكم وعلى وضعكم وكينونتكم في داخل هذه الحركة ، وبالتأكيد أنها كينونة منبوذة .
” فزلكة ” السيد رجوب لا تنطلي على أحد وخاصة الفتحاويين وأبناء العاصفة ، فعندما تتحدث يا سيد رجوب أو تستعين ببعض المتفزلكين في اللغة العربية ويكتبوا جمل البلاغة العربية فهذا ليس إنجازا أمام ما قام به أفراد العاصفة في تاريخ هذه الحركة ، ولولا هؤلاء لما كانت كينونة حركة فتح ولما قفزت القضية الفلسطينية إلى الواقع الدولي ، بالتأكيد أنهم أبناء العاصفة أصحاب الإنجازات وليس فتحاوية أوسلو واستقطاباتها في الشباب الفلسطيني .
منذر ارشيد لم يخطئ في مقالته ” أبواللطف والرجووووب..وعد مكتووووب!؟ والمنشورة في دنيا الوطن بتاريخ 24/9/2008 وكان من الأجدر من زبانيتكم الذين كتبوا مقالا في الرد على منذر ارشيد ومنشور في أخبار فتح ” صوت فتح الإخباري ” ، وبدون تعريف بالكاتب ، وبذلك فقد المقال قيمته المعنوية واللغوية والمادية ، ولأننا لا نقبل أن نتعامل مع جبناء أو نقرأ لجبناء يتطاولون على التاريخ وعلى قادة التاريخ الفلسطيني المعاصر فكل رجل وقائد في جناح العاصفة هو علم من أعلام فلسطين وصنع من فن المستحيل علاقة التمرد على الواقع ، ولو كان الكاتب له إسم ، ولو كنت أنت شخصيا أو من مستزلميك وبإسم واضح لكان لك من الكلام ما هو أعقد من ذلك ، وعلى كل ذلك رحم الله امرئ عرف قدر نفسه عندما تكون المقارنة بينكم وبين رجالات العاصفة ، فكفى أيها المطبع ناكر الجميل لقيادة حركة فتح التاريخية ولرجال العاصفة .

المحطة الثانية :
وصلتني رسالة من احد الاخوة تحمل عنوان انقذو اتحاد كرة القدم من رجل التطبيع الأول مع العدو الصهيوني اللواء رجوب .

اللواء رجوب رجل الأمن الوقائي الاول في الضفة الغربية ومستشار للرئيس الفلسطيني ورئيس نادي ” شباب الخليل” .
في عام 2005 نظم اللواء رجوب مباراة بين فريق برشلونة مع فريق ما يسمى ” السلام ” الفريق المختلط فلسطيني اسرائيلي بالتنسيق مع مركز بيرتس برئاسة شمعون بيرتس رئيس دولة الكيان الاسرائيلي الحالي وبمشاركة مع رياض المالكي وزير الخارجية والاعلام لحكومة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

انتخب رئيسا ً لاتحاد كرة القدم الفلسطيني بحضور رئيس وزراء حكومة رام الله ومندوب الفيفا وحضور المالكي ورجال الوقائي في الضفة الغربية ابتهاجا ً بتتويج رجوب رئيسا ً لاتحاد كرة القدم الفلسطيني ،قال رجوب أن حال وضع الاتحاد في السابق يرثى له ، وأنه جاد في احياء فريق كرة القدم الفلسطيني والمحافظة على ابقاءه في محل اعتراف من الفيفا .

رجوب الذي يتقلب الآن بين نظرية المقاومة ونظرية التطبيع ، لا ندري ماذا يريد رجوب بالضبط ، في السابق وأبان اجتياح قوات الغزو الصهيوني أراضي الضفة الغربية في الانتفاضة الثانية عام 2000 اتهم رجوب بتسليم مبنى المقاطعة وتسليم المناضلين والمجاهدين الذين كانوا تحت عهدته في سجن المقاطعة على أثر ذلك تم اتصال تل
فوني بينه وبين الشهيد الرنتيسي ليبرر مواقفه من هذا الاجراء الذي اتخذ في المقاطعة متهم الرئيس الفلسطيني ودحلان بأنهم قد حصلوا على تعهدات بأنهم لن يقتحموا المقاطعة وأبدى رجوب استعداده امام الشهيد الرنتيسي لاجراء أي تحقيق معه من قبل حماس، رجوب الذي أتى على لسانه في وسائل الاعلام المختلفة تعليقا ً على ما حدث في غزة قائلا : الله يسامحك يا حماس رمتيلنا زبالة غزة في الضفة ” علما بأن رجوب قام بعدة اتصالات مع حماس وكان متحفظا ً مع تيار التشرذم ومنهجية مستشاري الرئيس المحسوبين على فتح بخصوص الحوار الفلسطيني الفلسطيني .

في الآونة الأخيرة كان له انتقادات لاذعة لدحلان وتصريحات المالكي عند اجتياح حدود غزة من قبل قوات الغزو الصهيوني وانتقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الحركي مرجحا ًَ اعتماد برنامج الكفاح المسلح في المؤتمر السادس .

وحصريا ً ننشر مع هذا المقال الصور الملتقطة للواء رجوب مع شمعون بيرتس وآخرين أثناء مباراة علما أن أفادت بعض التقارير ان اللاعبين في الفريق المشترك مع برشلونة كانوا من أعضاء الأمن الوقائي ولا ندري بالضبط ما هي وظيفة أبناء الأمن الوقائي المتعددة الأوجه والنشاطات .

ونعلق على خبر اختيار رجوب لرئاسة اتحاد كرة القدس ، كثير من الأنظمة العربية تقود أنديتها رجالات الأمن ، لم يكتفي الحال على أنشطة حكومة رام الله المرتبطة بالبرنامج الدايتوني ولم يبقى إلا الرياضة وفريق كرة القدم لينضم لفريق دايتون ، وهل عدمت الساحة الفلسطينية الرياضيين وذوي العلم الأكادميين في علوم الرياضة لكي يتولى اللواء رجوب رئاسة اتحاد كرة القدم الفلسطيني .
لا ندري ماذا يريد رجوب هل يريد أن يعمل في السياسة أم يريد أن يعمل مع فريق دايتون أم يريد أن يعمل مع مركز شمعون بيرتس أم يريد أن يغسل ذنوبه ويلتحق بقطار المقاومة ويصب في ميزان نهج المقاومة أمام نهج الاستسلام في المؤتمر الحركي القادم ، ولذلك طرحنا تلك الأسئلة التي استحضرت نتيجة التقلبات وعدم الاستقرار في نفسية وسلوك اللواء رجوب .
وسؤال أخير إلى أين يتجه اتحاد كرة القدم الفلسطيني ؟؟؟؟
وماذا يريد رجوب ؟
ولكل مقام مقال………………………………….
وانها لثورة حتى النصر ..

بقلم / م . سميح خلف
__________________
من عمق جراحنا نصنع لنا بيوتا وقلاع من الصمود والتحدي

__________________

من عمق جراحنا نصنع لنا بيوتا وقلاع من الصمود والتحدي

sameehkhalaf***********

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد