إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الشيعة يعتصمون في اميركا ضد السعودية ويطالبونها باطلاق السجناء واعادة اعمار (البقيع)

She3aaaaaaنظم التجمع الشيعي العالمي وأبناء الجالية العراقية والإسلامية ومحبو السلام يوم الخميس اعتصام البقيع الرابع في ولاية مشيغان الأمريكية. وطالب المعتصمون بإعادة إعمار مقبرة البقيع في المدينة المنورة والتي تضم رفات أئمة أهل البيت والعديد من كبار الصحابة وأمهات المؤمنين.
 
كما ناشدوا الحكومة السعودية إيقاف فتاوى التكفير التي يصدرها رجال الدين الوهابيين وإطلاق سراح السجناء الشيعة “المنسيون” والمعتقلين في السجون السعودية بلا محاكمة منذ تفجير الخبر 1996.
 
وبحسب موقع صوت السلام الالكتروني تخلل الاعتصام فعاليات ونشاطات متعددة تناول فيها المتحدثون ذكرى هدم مقبرة البقيع على يد الوهابيين عام 1926.
 
وشدد المعتصمون على المضي قدما بتلك الاعتصامات السلمية الشرعية حتى يتحقق إعادة إعمار البقيع وحظر الفكر الوهابي التكفيري وتحسين أوضاع الشيعة في السعودية وإطلاق سراح معتقليهم الأبرياء.
 
وكان من أبرز المتحدثين الشيخ البصري والشيخ قيس الكوفي والسيد مصطفى الصافي الذي أكد على ضرورة الاستمرار في تنظيم الاعتصامات وتصعيد وتيرتها في مناطق العالم.
 
واعتبر الصافي أن إعادة إعمار البقيع وحظر الفكر التكفيري وتحسين الأوضاع الإنسانية للشيعة في السعودية واطلاق “المنسيون” اعتبرها مطالب شرعية وإنسانية لابد وأن تتحقق.
 
إلى ذلك دعا التجمع الشيعي العالمي ولجنة إعتصام سامراء في الولايات المتحدة إلى تنظيم اعتصام منتصف الشهر المقبل (14 نوفمبر) أمام السفارة السعودية بواشنطن.
 
ويعيد الاعتصام المزمع بحسب اعلان منشور طرح مطالب بإعادة اعمار البقيع واطلاق سراح السجناء السياسيين الشيعة في السعودية وايقاف الفتاوى التكفيرية لرجال الدين الوهابيين.
 
ويأتي ذلك ضمن سلسلة الاعتصامات التي تنظمها لجنة اعتصام سامراء في عدد من الدول الاوروبية وأمريكا الشمالية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد