104 مسلسلات عرضت على الشاشات العربية في رمضان

0
رصدت مجلة “غود نيوز تي في” المتخصصة في عالم الفضائيات في عددها الجديد الذي يصدر خلال ايام عرض 104 مسلسلات مصرية وسورية وخليجية ولبنانية وبدوية خلال شهر رمضان الماضي فقط بينما لم تجد مسلسلات اخرى كثيرة طريقها للعرض لأسباب متعددة.
وخلص احصاء للمجلة التي تصدر مطلع كل شهر من القاهرة الى تفوق الدراما المصرية من حيث الكم بنسبة 42 في المئة من اجمالي المعروض على الشاشات العربية ثم الدراما الخليجية بنسبة 28 في المئة والسورية بنسبة 22 في المئة والبدوية بنسبة 8 في المئة واللبنانية بنسبة 2 في المئة.
وكشفت الاحصائية عن زيادة جرعة الكوميديا في الانتاج الخليجي مقارنة بالمصري مع تراجع المسلسلات الكوميدية في الانتاج السوري, كما اكدت ما تردد عن اهمال القنوات الخليجية للدراما المصرية هذا العام فقنوات “ام بي سي” و”دبي” و”روتانا خليجية” و”قطر” عرضت مسلسلا مصريا واحدا وعرضت “الراي” الكويتية مسلسلين بينما عرضت “ابوظبي” اربعة مسلسلات مصرية.
اما اكثر الممثلين انتشارا في الدراما المصرية هذا العام فكان التنافس قويا بين يوسف فوزي وخيرية احمد واحمد راتب ولكل منهم 6 مسلسلات يليهم احمد خليل ومحمود الجندي ورجاء الجداوي بخمس مسلسلات ثم صلاح عبدالله وعزت ابوعوف ولكل منهما 4 مسلسلات.
بينما كانت ميرفت امين هي النجمة المصرية الوحيدة التي تشارك في سباق رمضان بمسلسلين دفعة واحدة بينما كان محمد الحلو المطرب الأكثر انتشارا في المقدمات الغنائية بأربعة مسلسلات.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.