إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رايس في رسالة سرية إلى حماس نُثمِّن جهود التهدئة ووقف الصواريخ

Rice(4)قالت مصادر فلسطينية مطلعة :’إن الولايات المتحدة بدأت اتصالات مع حركة حماس، وأن حماس تسلَّمت أواخر الأسبوع الماضي، رسالة من وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس، عبر سفارة بلادها في دمشق. وأفادت المصادر الذي طلبت عدم ذكر اسمها، أن رايس «امتدحت» موقف «حماس» من التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة وموقفها من مطلقي الصواريخ في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، لافتاً الى انها شدّدت على أن «الإدارة الأميركية الحالية تسعى الى طمأنة حماس بشأن قضية إرسال قوات عربية إلى قطاع غزة» وعلى أن «الولايات المتحدة أصبحت مقتنعة بعدم جدوى هذه الخطوة في ظل استمرار التزام حماس بضبط الوضع الأمني في القطاع وضمان استمرار التهدئة مع إسرائيل وملاحقة مطلقي الصواريخ».
 
ولفتت المصادر إلى أن هذه الرسالة جاءت بعد تلقي قيادة «حماس» في دمشق إشارات من إيران تعبِّر فيها عن قلقها من «ملاحقة الحركة لمطلقي الصواريخ وناشطي المقاومة الفلسطسنة المسلحة من باقي الفصائل الفلسطينية».
 
وأكدت المصادر أن رسالة رايس إلى «حماس» تؤكد أن الجهود المصرية للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية أصبحت قاب قوسين أو أدنى من النجاح.
 
ورفضت المصادر الإفصاح عن شكل الرسالة التي أرسلتها رايس، إن كانت شفوية أم مكتوبة، مكتفياً بالقول إن «قادة حماس ثمنوا غالياً هذه الرسالة واعتبروها نقطة تحول مفصلية في تاريخ العلاقة بين الولايات المتحدة وحماس».
 
       
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد