إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

۲۰۰استاذ جامعي ايراني يدعون السعودية لإعمار البقيع ووقف الإساء‌ة للحجاج والزوار

Baqee3
دعا 200 من أساتذة الجامعات الإيرانية السلطات السعودية لاعادة إعمار مقبرة البقيع في المدينة المنورة والتقيد بالمواثيق الدولية والحد من توجيه الإساء‌ة إلى زوار الحرمين الشريفين.
 
وقالوا في رسالة موجهة للعاهل السعودي الملك عبد الله إن احترام آراء وعقائد الفرق الاسلامية المختلفة وعدم الإساء‌ة اليها يشكل ضرورة لابد منها.
 
واعربوا بحسب وكالة الأنباء الايرانية عن أسفهم إزاء إساء‌ة المشرفين الدينين على شئون الحرمين لأتباع المذاهب الاسلامية المختلفة بجوار الحرم النبوي الشريف والبقيع.
 
وتضم مقبرة البقيع التي هدمها الوهابيون أبان دخولهم المدينة المنورة عام 1926 عددا كبيرا من أئمة أهل البيت وكبار الصحابة وأمهات المؤمنين.
 
ودعا الأساتذة في رسالتهم الي ترميم وإعاده بناء المعالم الاسلامية في ارض الوحي لاسيما في مكه المكرمه والمدينة المنورة ومقبرة البقيع.
 
يشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة تعمد باستمرار لمضايقة زوار البقيع تحت زعم ارتكابهم “شركيات” ومخالفات شرعية وفقا للتفسيرات الوهابية المتزمتة.
 
الاساتذة الذين زاروا السعودية مؤخرا دعوا كذلك الى توفير ارضية الارتباط العلمي بين جامعات البلاد معربين عن استعدادهم لاستقبال اساتذة الجامعات السعودية.
 
وتأتي الدعوة الايرانية لإعادة اعمار البقيع تزامنا مع الاحتفالات السنوية لذكرى هدم المقبرة على يد الوهابيين والتي شهدت هذا العام تنظيم احتفالات خطابية ومسيرات واعتصامات كبيرة في باكستان والسعودية والولايات المتحدة.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد