إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجنرال كولين باول.. مغن وراقص هيب هوب في لندن

Powel
كشفت العاصمة البريطانية الثلاثاء عن جوانب خافية عن وزير الخارجية الأمريكي السابق كولين باول، إلى جانب مهاراته العسكرية والدبلوماسية. وفاجأ الجنرال باول الحضور في قاعة “رويال ألبرت” في لندن باعتلائه خشبة المرشح ليبدأ في الغناء والرقص على أنغام موسيقى الهيب هوب، وفق التايمز.
 
وشارك المجموعة الغنائية النيجيرية – أولو مينتين – في الغناء وأداء رقصة نيجيرية تعرف باسم “ياهوزي” yahoozee، وأظهر بغنائه منفرداً قدرة فائقة في ترديد النغمات والكلمات، ومن ثم أخذ في تقليد الإيقاعات الراقصة لأفراد الفرقة.
 
ويشارك الجنرال بالو، أول أسود يتولى رئاسة الخارجية الأمريكية وقيادة هيئة الأركان المشتركة، في كرنفال “أفريقيا تنهض” للموسيقى والأزياء، الذي تحتضنه لندن.
وقال لحشود الحاضرين في القاعة: ”أقف أمامكم اليوم كأمريكي من أصل أفريقي.. قد يقول لي البعض إنك أصبحت وزيراً للخارجية الأمريكية، فهل حقاً من الضرورة أن تقول إنك أفريقي أمريكي؟ أو أنك أسود.”
 
وأردف: “وأقول لهم نعم.. حتى يتسنى لنا تذكير أطفالنا.. وصولي إلى هذه النقطة من التاريخ استدعى معاناة الكثير من الناس.. أنا لم أهبط من السماء.. الناس قدموا من قارتي مغللين بالسلاسل.”
 
وأختتم كلمته قائلاً: “ليس هناك من سبب يمنع من صناعة أفريقيا جديدة هنا والآن”، قبيل أن يتسلق خشبة المسرح ليبدأ وصلته الراقصة على أنغام موسيقى الراب النيجيرية.
 
وأبدى منظم الكرنفال، ندوكا أوبايغبينا، دهشته قائلاً: “لم يخطر لي مطلقاً مشاهدة كولين باول وهو يؤدي رقصة الياهوزي.. لكنها الفطرة.”
 
 
ويشار إلى أن المغنية كريستينا أغويليرا إلى جانب مغنى السول “سيل” شاركا في المهرجان.
 
ومن المقرر أن تحيي إغويليرا حفلاً في وقت لاحق من الشهر في إمارة أبوظبي  
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد