إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

داعية سعودي: أغلب السعوديات يرتبطن بعلاقات غير شرعية

Saudi Women(2)
أثار الداعية السعودي أحمد الشقيري زوبعة في المنتديات الالكترونية السلفية بعد تصريحات منسوبه اليه قال فيها بأن 70 بالمئة من النساء السعوديات يرتبطن بعلاقات غير شرعية. ووجه الداعية الشاب ومقدم برنامج خواطر على قناة mbc بعاصفة من الانتقادات اللاذعة دفعته للقول “دمعت عيني من السب والشتم والاهانات التي وجهت لي” وفقا لبيان توضيحي نشره عبر الصحف الالكترونية.
 
وقال الشقيري في بيانه “تحدثت عن انتشار بعض الظواهر لدى الشباب والبنات في هذا العصر ولم أذكر السعودية ولم أذكر دولة ولا جنسية.
 
وفي حين نفى تصريحات منسوبة إليه قال فيها بأن 70 بالمئة من السعوديات يرتبطن بعلاقات غير شرعية شددّ في المقابل على أنه استخدم في حديثه مع المراسل الصحفي كلمة “أغلبية” دون أن يعطي نسبا محددة كما نقل عنه.
 
وتابع “ان كلمة الأغلبية قد تكون 51% وقد تكون 60 أو 70 أو حتى 90 فالله أعلم”.
 
موضحا بأن المشكلة «العلاقات غير الشرعية» قد تكون مجرد اتصالات هاتفية بين الجنسين ولم يكن الحديث عن العلاقات الجسدية فقط على حد تعبيره.
 
وطالب الشقيري الجمهور بالعودة إلى موقع “يوتيوب” لمشاهدة الحلقة التي تحدث عنها الخبر واسمها «كلاكيع» من برنامج خواطر 4.
 
واشتهر الشقيري بتقديمه البرامج الدينية الشبابية بطريقة عصرية بعيدة عن الرتابة والنمطية.
 
 وتلقى الداعية الشقيري عاصفة من الانتقادات بلغت حد المطالبة بتقديمه للمحاكمة واقامة حدّ القذف عليه بتهمة التشهير و”قذف المحصنات الغافلات المؤمنات”.
 
واعتبر أحد المتطرفين السعوديين في مقالة الكترونية أن “رفع دعوى قضائية على المقدم الشقيري حق مشروع لتلك الفتيات فإما أن يثبت حقيقة النسبة بالبينة وإلا أقيم عليه الحد الشرعي”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد