إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قناة الجزيرة تكسب دعوى قضائية في لندن

Jazeera(7)أعلنت قناة الجزيرة القطرية أنها كسبت الخميس دعوى تمييز ومضايقة رفعتها موظفة بارزة سابقة في قناتها الإنجليزية أمام المحكمة الصناعية في العاصمة البريطانية لندن. وذكرت القناة في بيان لها “أن جو بيرغين رئيسة قسم التخطيط من الفترة 2005 وحتى 2007 رفعت دعوى قضائية ضد القناة بدعوى الفصل التعسفي من وظيفتها وتعرضها للتمييز على أرضية الجنس والعرق والدين أو المعتقد”.
 
واعرب أنس المرستاني رئيس القسم القانوني في القناة القطرية عن سعادة الجزيرة بالحكم، والذي اعتبر أنه برّأ اسمها من أي تمييز ضد بيرغين.
 
وقال “إن قناة الجزيرة منظمة عالمية لديها مكاتب في أكثر من 60 بلداً وتقوم بتوظيف أناس من جميع مشارب الحياة حسب مبادئها الإرشادية وتستمر في تقديم بيئة عمل متنوعة ونزيهة لجميع موظفيها”.
 
وكانت بيرغين رفعت دعوى قضائية في مايو (أيار) الماضي ضد قناة الجزيرة أمام المحكمة الصناعية في لندن ادعت فيهاانها فصلت من الجزيرة العام الماضي لانها “امرأة بريطانية مسيحية بيضاء”. وطالبت القناة بتعويض مقداره مليون جنيه إسترليني.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد