إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقع شيعي: تجدد حملة الاعتقالات الطائفية في الأحساء

A7saaاحتجزت السلطات الأمنية في الأحساء ستة مواطنين شيعة بذريعة المشاركة في احياء الموالد الدينية وسط مخاوف من تجدد حملة الاعتقالات الطائفية التي طالت المئات من الشيعة الأحسائيين. وذكر الأهالي أن إدارة المباحث استدعت رسميا الشبان الستة وهم احمد عباس التريكي، جعفر احمد المكي، حسن احمد المكي، سامي زكي بوخمسين، كمال مكي المطاوعه وصالح ابراهيم التريكي وزجت بهم في السجن فور حضورهم.
 
وقالت مصادر لشبكة راصد الاخبارية وهي شبكة سعودية شيعية أن الشبان الستة متهمون بتنظيم احتفالات دينية في مولد الإمام المهدي المنتظر منتصف اغسطس ومولد الإمام الحسن منتصف الشهر الماضي.
 
والمحتجزون وجميعهم من قرية “الدالوة” بينهم طلاب جامعيون وموظفون في القطاع الحكومي والأهلي.
 
ودرج الشيعة السعوديون على مدى تاريخهم على اقامة الاحتفالات الدينية بمناسبة موالد أو وفيات النبي الأكرم وأئمة أهل البيت.
 
وتطورت في الآونة الأخيرة احتفالات الموالد خصوصا لتاخذ طابع المهرجانات الفلكلورية الشعبية.
 
غير أن السلطات قابلت هذا التطور بعنف وعمدت للعام الثالث على التوالي إلى اعتقال المشرفين على الاحتفالات وتخريب مظاهر الزينة والفرح التي تعلو البوابات الرمزية المقامة عند مداخل الأحياء.
 
يشار إلى أن اعتقال الشبان الستة ابناء “الدالوة” جاء بعد يوم واحد على اعتقال الشاب حسين عبد المحسن الحسان والمتهم كذلك بتنظيم الاحتفالات الدينية في قريته الرميلة.
 
وتنذر حالة احتجاز الشبان السبعة بتجدد حملة الاعتقالات الطائفية التي يشرف عليها شخصيا محافظ الأحساء بدر بن جلوي والتي طالت في السنوات الأخيرة المئات من المواطنين الشيعة واغلقت اثرها العشرات من المساجد والحسينيات.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد