إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نداء عاجل لأصحاب الضمائر الحية في الخليج والمغرب العربي واوروبا

نداء عاجل لأصحاب الضمائر الحية في الخليج والمغرب العربي واوروبا

قال تعالى:

( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ  وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ)

خير ما أستهل به ندائي ومناشدتي هذه آية من القران الكريم تحض على فعل الخير لما هو واجب على كل مسلم أينما كان وخاصة الإخوة في فلسطين وفي قطاع غزة الذي يتعرض للحصار بكل ألوانه وأنواعه ولأن هذا القطاع أبى أن يخلع ملابس الصمود وأبت ذرات أبنائه وحبيباتها ونسيجها أن يسقط الحق العربي والإسلامي في فلسطين .

هذا الشعب المقاوم الذي يعتبر عنواناً لصمود للآباء والأجداد وعنوان لانتصاراتهم الماضية أمام جحافل الغزو  والعدوان والمتعاونين معهم على مر الأجيال .

من المؤلم لكل إنسان أن يجد مرضى بدون علاج ومن المؤلم أن لا تتوفر الأجهزة التكنولوجية في التشخيص وان توفر الطبيب فالساحة الفلسطينية في غزة مليئة بالخبرات ولكن ينقصها الدعم والإمكانيات التقنية لمزاولة مهمتهم في الصمود وحماية الإنسان الفلسطيني من هجمة الأمراض ، فيكفي على هذا الشعب أن يواجه حملات الفتك بوجوده على أرضه من قبل عصابات الغزو الصهيونية والتي تساهم معها برامج وحملات التطبيع ما تساهم به من أجل حصار هذا الشعب وتركيعه وبإذن الله سيبقى هذا الشعب شامخا ً بشموخ أمته العربية والخيرين فيها الذين لم يتوانوا ولن يتوانوا في تقديم العون لإخوتهم في فلسطين .

جمعية فلسطين الخيرية للإسكان والتعمير تلك الجمعية التي يديرها مجموعة   من أصحاب الضمائر الحية الذين يتعاملون مع واقع هذا الشعب ومع مشاكله من قلب الحدث فهم يتحسسون الآلام ويعيشونها أيضا ً و لذلك أتت نشاطات الجمعية الخيرية للإسكان والتعمير في غزة شاملة  لكل  الظواهر التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة ووضع أسس العلاج لتلك الظواهر بما فيها الأنشطة الاجتماعية من الرعاية للمعاقين وللفقراء والجرحى والأيتام بالإضافة إلى تعمير الاراضي واستصلاحها وإنشاء المراكز الصحية والعلاجية المجانية للفقراء من الشعب الفلسطيني في غزة .

من المؤلم أيضا أن يتصل بي مدير الجمعية الشيخ سمير الجدي وهو يتحدث بألم شديد عما تواجهه الجمعية من عقبات في أداء مهامها وبالتأكيد أنها عقبات مادية فالخبراء متواجدة والضمير والنزاهة أيضا ً لقد ألمني ما طلبه الشيخ سمير الجدي  وهو حاجته وحاجة الجمعية لمعمل تحاليل طبية حيث لا يتوفر هذا المعمل في المراكز الطبية التابعة للجمعية وحقيقة لو كان بامكاني توفير هذا المعمل لما توانيت في ذلك لحظة لما سيوفره هذا المعمل من أدوات تشخيص متقدمة لعلاج اخوتكم في فلسطين وفي قطاع غزة ولذلك أناشد الإخوة في الخليج العربي والمغرب العربي أيضا ً وكل من له امكانية في توفير هذا المطلب ان لا يتوانى في ذلك خدمة وعملا ً بالآية الكريمة التي أوصت بذلك بالإضافة إلى الالتزام نحو الإخوة في الإسلام وفي الأمة العربية بل الإنسانية ومتطلباتها .

ولكل من يساوره الشك في أمانة أداء الجمعية “حيث أن (الكاذب لم يترك للصادق مكان ) ” فعليهم زيارة الجمعية على موقعها الخاص “نور الأبرار” غزة فلسطين www.elabrar.org/arabic

والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه ،،، وفقكم الله أيها الإخوة في فعل الخير وتعزيز الصمود لشعبنا الفلسطيني في غزة هاشم .

بقلم/سميح خلف

 

كيفية الاتصال :

 تـلفـاكـس :   0097082804953

 

جوال:  00970599730028

جوال:  00970598913095

البرـيد إلكتروني:

للـمراسلة المـباشرة على الماسنجر:

[email protected]

لمراسـلة مكـتب الجمعية

[email protected]org

لمـراسلة الـموقـع

[email protected]

موقـع المؤسسة الإلكتروني:

www.elabrar.org

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد