إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلطان مريضا في جنيف وصراع جديد على ولاية العهد

Sultaaanلم تكد أربعة اشهر تمر منذ عودته من الخارج بعد فحوص طبية عاجلة، حتى عاد ولي العهد السعودي سلطان بن عبد العزيز الى جنيف مرة أخرى بسبب مرضه العضال. ويعيد مرض سلطان وسفرته “الخاصة” الى جنيف الجدال حول احتمال وفاته قبل الملك عبدالله، ونشوب صراع على خلافته بين اشقائه السديرين، وباقي اخوانه غير الأشقاء من قبيلة آل سعود الكثيرة العدد.
 
 
 
وأفاد مسؤول سعودي  لوكالة (واسم) قابل سلطان مؤخرا بانه سلم عليه مع الوفد الزائر وهو جالسا على كرسي لعدم قدرته على الوقوف لمدة طويلة. ويعاني سلطان من إزدياد وزنه، ومن مرض السرطان في أمعائه الدقيقة.
 
 
 
وكان مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة قد طلب من سلطان أن يتخلى عن ولاية العهد في في نهاية شهر مايو من السنة الحالية خلال وجوده في المغرب لعدة شهور. ورفض سلطان طلب مشعل بالقول “لن أتخلى عن منصبي إلا بالموت”.
 
 
 
وتقرر هيئة البيعة المكونة من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود عبر التصويت ولي العهد القادم في حال وفاة الحالي او وفاة الملك عبدالله. وتمنع قبيلة آل سعود الحاكمة الشعب من لعب أي دور في القرارات السياسية في البلاد.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد